دعوات جديدة للخروج في مسيرات بالشموع احتجاجا على غلاء الأسعار وتراجع الحريات

admin
2018-05-26T03:50:50+01:00
آخر الأخباروطنية
admin26 مايو 2018
دعوات جديدة للخروج في مسيرات بالشموع احتجاجا على غلاء الأسعار وتراجع الحريات

تستعد أحزاب وهيئات يسارية تنفيذ مسيرات احتجاجية ليلا بالشموع، السبت 26 ماي الجاري، بسبب ما وصفوه بـ “تردي الأوضاع الاقتصادية والتراجع في منسوب الحريات الإعلامية والنقابية والسياسية”.

ويشارك في الدعوة إلى المسيرات أحزاب “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، حزب “النهج الديمقراطي”، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي”، “الجمعية المغربية لحقوق الانسان”، و”أطاك المغرب”.

وذكر بيان مشترك لهذه الهيئات والأحزاب يوم اول أمس الخميس، أن مسيرتها تأتي عقب “إصرار الدولة على تطبيق سياساتها اللاشعبية واللاديمقراطية في المجال الاقتصادي والاجتماعي وعلى مستوى الحريات الفردية والجماعية استجابة لإملاءات صندوق النقد الدولي واتفاقيات الشراكة الاوروبية والأمريكية”.

وانتقد البيان “فشل النموذج التنموي المغربي من خلال المراتب التي يحتلها على مستوى حرية الصحافة، الشفافية، التعليم، الصحة، التشغيل”، مؤكدا أنها “لن تُحل بتجريم نضالات الشعب وقمع الحريات والاعتقالات والمنع”، وفق تعبير البيان.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.