الداودي :الجامعة المغربية مدعوة لإعطاء قيمة مضافة للبحث العلمي

admin
تربية و تعليم
admin24 ديسمبر 2014
الداودي :الجامعة المغربية مدعوة لإعطاء قيمة مضافة للبحث العلمي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي يوم الاثنين 22 دجنبر، أن الجامعات المغربية سواء كانت عمومية أو خاصة مدعوة إلى الانتقال من مرحلة التعليم والتكوين إلى مرحلة تثمين وإعطاء قيمة مضافة للبحث العلمي والتنمية.

وأضاف  الداودي خلال حضوره لحفل تخرج الفوج السادس ( فوج 2014 ) من الجامعة الخاصة بفاس أن الجامعات الخاصة أضحت تشكل أحد المكونات الأساسية في نظام التعليم العالي بالمغرب مشيرا إلى ضرورة تأهيل قطاع التعليم العالي الخاص بالمغرب من أجل تحسين جودة التكوين بهذا القطاع وبالتالي المساهمة في رفع تحديات العولمة.

وأكد الوزير على أهمية القطب الجامعي المستقبلي (فاس مكناس) الذي تتشكل مكوناته الأساسية من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس والجامعة الأورو متوسطية التي فتحت أبوابها خلال الموسم الحالي لاستقبال الطلبة وكذا جامعة الأخوين بإفران بالإضافة إلى جامعة المولى إسماعيل بمكناس مشيرا إلى أن تجميع هذه الجامعات سيشكل قطبا جهويا للتعليم العالي يمتاز بقدرته التنافسية الكبيرة وباندماجه في محيطه الاقتصادي والاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.