المجلس الإداري لأكاديمية جهة درعة تافيلالت يصادق على مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية

admin
2018-05-24T13:32:16+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin23 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 1:32 مساءً
المجلس الإداري لأكاديمية جهة درعة تافيلالت يصادق على مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية

انعقد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في دورة استثنائية، صباح يوم الثلاثاء 22 ماي 2018، ترأس أشغاله المفتش العام للشؤون الإداري، السيد الحسين قضاض نيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وبحضور 30 عضوا من أصل 42 من أعضاء المجلس ، وأوضح السيد رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية السياق العام الذي يطبع هذه الدورة الاستثنائية، والتي خصصت لتدارس مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مشيرا إلى أنه سيشكل أداة أساسية لترسيخ الجهوية في تدبير الشأن التربوي، وتمكين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من تلبية حاجياتها الحقيقية الكمية والنوعية من الموارد البشرية، وإرساء الجهوية المتقدمة من خلال استكمال مشروع اللامركزية واللاتمركز في قطاع التربية الوطنية، ومواكبة ورش إصلاح منظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، وتعزيز ديناميته، وإرساء قواعد الحكامة الجيدة في القطاع لإنجاح تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030. وبعد تقديم تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والموارد البشرية ، استعرض السيد علي براد، مدير الأكاديمية الجهوية السياق العام لإعداد مشروع النظام الأساسي لأطر الأكاديمية، والأهداف الأساسية، والمقتضيات الجديدة التي جاء بها المشروع. وأوضح أن النظام الأساسي لأطر الأكاديمية يهدف إلى ملاءمة وضعية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بصفتها مؤسسة عمومية مع مستلزمات القانون رقم 69.00 المتعلق بالمراقبة المالية للدولة على المنشآت العامة وهيئات أخرى، كما يحدد الشروط والضمانات الأساسية الخاصة بأطر الأكاديميات، والمتعلقة على الخصوص، بالتوظيف، والأجور، والمسار المهني، والحقوق والواجبات، والحماية الاجتماعية، والنظام التأديبي، وتمثيلية الأطر، والوضعيات، وضمان التحفيز المستمر على مدار الحياة المهنية. وناقش أعضاء المجلس الإداري مضامين المشروع المقترح، مثمنين المقتضيات الجديدة التي جاء بها، والتي تمنح ضمانات جديدة للإطار المتعاقد على غرار باقي موظفي الدولة، كما أبدوا ملاحظاتهم واستفساراتهم، وتوصياتهم في شأن بعض المواد التي يتعين تدقيقها وتنقيحها. وبعد تقديم إجابات وتوضيحات السيد المفتش العام حول النقاط المثارة خلال المناقشة، تمت المصادقة بالإجماع على مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية.

هذا وقد اختتمت أشغال المجلس بتلاوة برقية الولاء المرفوعة الى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله أيده.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.