نبيل بنعبد الله: “إن اقليم تنغير على وجه الخصوص يعتبر من الأقاليم المحرومة … و المهمشة .. و المقصية”

admin
2018-04-22T03:51:12+01:00
آخر الأخبار
admin22 أبريل 2018
نبيل بنعبد الله: “إن اقليم تنغير على وجه الخصوص يعتبر من الأقاليم المحرومة … و المهمشة .. و المقصية”
 قال نيبل بنعبد الله الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” ان اقليم تنغير على وجه الخصوص يعتبر من الأقاليم المحرومة … و المهمشة .. و المقصية.

وأضاف بنعبد الله في لقاء تواصلي نظمها الفرع الإقليمي لحزبه بتنغير، يوم أمس السبت، ان تنغير من الأقليم التي لم تستفد بالشكل الكافي من ثمار الثنمية في بلادنا و الدليل على ذلك ، ان بعض المشاريع التي انطلقت بعد 3 او 4 سنوات مازالت لم ترى النور ، وهذا نتيجة حكامة فاسدة.

IMG 5885 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

واشار بنعبد الله أنه لا يمكن القيام بأي عمل تنموي دون تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية، و”ان هناك حرمان الذي تم التعبير عنه وهو موجود في اوساط شابة وجمعوية ، وفي المناطق النائية لم يستفيدوا من ثمار التنمية فطبيعي أن تكون هناك هزات اجتماعية، ومن الطبيعي أن نعرف ما عرفناه في الحسيمة وما نعرفه اليوم بجرادة.”.

IMG 5941 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأكد بنعبد الله على ضرورة  أن يكون فيما بين القوى السياسية وعي أساسي بأنه “حذاري أن لا نلتفت إلى قضايا العدالة الاجتماعية والمجالية، ومن الضروري الالتفات لبعض الأقاليم المهمشة.

وشدد بنعبد الله على أن حزب “التقدم والاشتراكية”  ان هذه المناطق المقصية  في امس الحاجة اليوم الى عدالة مجالية حقيقية … وجميع اقاليم المغرب لا بد ان تعيش في المستوى الذي تعتز به ، وأبرز المسؤول الحزبي انه يجب تجهيز كل هذه الإقاليم النائية بالتجهيزات و البنيات التحية الضرورية

واعتبر الأمين العام للحزب، أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للتواصل مع المواطنين حول مجموعة من القضايا والاستماع لحاجيات ومتطلبات الساكنة المحلية ومشاكلها المرتبطة أساسا بالصحة والتعليم والتشغيل والسكن.

IMG 5961 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وشهد هذا التجمع إلقاء العديد من المداخلات التي قربت وفد الحزب من واقع المنطقة وتطلعاتها. وهي مداخلات كانت بوابة لنقاش واسع بين نبيل بنعبد الله ، كما حضر هذا اللقاء التواصلي كل من عبد السلام الصديقي و مصطفى عديشان عضوي المكتب السياسي ،الى جانب اعضاء اللجنة المركزية للحزب والمنتخبين ومدعوين.

IMG 5974 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.