تنغير: حملة تحسيسية حول أخطار التدخين بثانوية الشريف الإدريسي

admin
آخر الأخبارمحلية
admin2 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 2 أبريل 2018 - 10:51 مساءً
تنغير: حملة تحسيسية حول أخطار التدخين بثانوية الشريف الإدريسي

نظم نادي الصحة والبيئة بالثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي، أسول، تنغير، خلال شهر مارس من السنة الدراسية 2017/2018 حملة تحسيسية حول أضرار التدخين، شهدت مجموعة من الأنشطة تنوعت بين إنجاز ملصقات تحسيسية، وتنظيم مسابقات في موضوع التدخين، كانت الأولى في الرسم الكاريكاتوري والثانية في رسم الجداريات في نفس الموضوع والثالثة في الأعمال الفنية في موضوع التدخين، وتم اختتام الحملة التحسيسية بأمسية تربوية متنوعة.

dsf2502152555525ssssssss - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد كان برنامج الأمسية الختامية التي أجريت مساء يوم الجمعة 30 مارس 2018 حافلا، حيث افتتحه السيد مدير الثانوية بكلمة، تلاها عرض للتلاميذ تحت عنوان: ” مخاطر التدخين” قدمه تلاميذ السنة الثالثة إعدادي ، مع مناقشة مستفيضة همت جوانب الموضوع، قبل أن يعرض شريط فيديو تحسيسي بخطورة التدخين، لتكون الوصلة الموالية مع مسرحية باللغة الإنجليزية من أداء التلميذة عائشة سكونتي والتلميذ زكرياء بني، ثم مسرحية أخرى باللغة العربية من أداء وتشخيص تلاميذ جدع مشترك علوم تحت عنوان “محاكمة سيجارة”، وأعقب ذلك مباشرة عرض الرسوم الكاريكاتورية المتنافسة في المسابقة وتحديد الرسم الفائز، ليعود المسرح ويتسيد أجواء الاحتفالية، بتشخيص مسرحية كوميدية باللغة الأمازيغية من طرف تلاميذ السنة الثانية إعدادي، وأخرى باللغة الإنجليزية من تشخيص التلميذتين حسناء بوزاز ومارية أوناصر.

naditinghir5252ddddddddddd - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتواصلت الأمسية الختامية بعرض صور الجداريات المتنافسة في المسابقة، وتحديد الجدارية الفائزة، حيث كانت المنافسة شديدة نظرا للتقارب في الإبداع الذي تزينت به جدران المؤسسة التعليمية، بعد ذلك عادت التلميذة اسكونتي عائشة ولكن هذه المرة مع التلميذ المسرحي المتألق رضوان الرباني في سكيتش كوميدي رائع حول التدخين، تلاه مباشرة سرد قصة انقطاع عن التدخين كما عاشها الأستاذ باجي محمد.

واختتمت الأمسية التي كانت ناجحة بكل المقاييس بتقديم الجوائز على الفائزين والشواهد التقديرية على عموم المشاركين وجنود الخفاء في يوميات الحملة التحسيسية.

مقتطف من مسرحية بالإنجليزية لتلميذتين من جذع مشترك: 

مقتطف من مسرحية محاكمة سيجارة: 

مقتطف من مسرحية بالإنجليزية لتلميذ وتلميذة من ثاني باكالوريا: 

مقتطف من مسرحية كوميدية بالأمازيغية: 

مقتطف من سكيتش كوميدي حول التدخين:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.