الرشيدية ..إسدال الستار على برنامج أكسيس الدورة الاولى بالمركب التربوي والاجتماعي بأولاد الحاج

admin
2018-01-28T21:50:47+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 يناير 2018
الرشيدية ..إسدال الستار على برنامج أكسيس الدورة الاولى بالمركب التربوي والاجتماعي بأولاد الحاج

زايد جرو / الرشيدية. عرف فضاء المركب التربوي والاجتماعي بأولاد الحاج بالرشيدية يوم الجمعة 26 يناير 2018 ابتداء من الساعة الخامسة مساء لقاء تربويا وحفلا جماعيا نظمته الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية بالرشيدية بمناسبة اختتام الطور الاول من برنامج أكسيس للمنح الصغرى لفائدة التلاميذ المنحدرين من اسر ذات الدخل المحدود. البرنامج يدخل في إطار التعاون المغربي- الأمريكي – والذي يهدف توطيد العلاقات و التبادل الثقافي والتربوي بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية لتقوية تعلم اللغات والتربية على المواطنة، والتمكن من تكنولوجيا الإعلام والتواصل، واستفاد من البرنامج ( 34 ) تلميذا وتلميذة والمسجلين بالثانوي الاعدادي والتأهيلي والذين تتراوح اعمارهم بين 14 و15 سنة عند بداية البرنامج .

الأستاذ “محمد اكعي” منسق برنامج اكسيس مركز الرشيدية عرف بالبرنامج وأهدافه والقوانين المنظمة له والشركاء ،وفي تصريح ادلى به قال : برنامج اكسيس عالمي وهو منحة امريكية يستفيد منها عدد من التلاميذ عبر العالم ،والمغرب من بين الدول الاولى التي تستفيد من هذا البرنامج، وتسهر عليه الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية بتنسيق مع المكتب الجهوي الامريكي ، ويهدف الى تدريس اللغة الانجليزية وتمكين المستفيدين من مهارات حياتية مثل فن الالقاء ومهارة الثقة في النفس والأعمال الجمعوية …”

وصرح “احمد بوعلي” اب احدى التلميذات المستفيدات بالقول : ” انا جد مسرور وفخور بمشاركة ابنتي شيماء بوعلي ، والحقيقة انها وصلت الى المستوى الذي انا راض عليه في فن الخطابة والتحدث باللغة الانجليزية ، ووصلت الى وعي متفوق في الانجليزية بعدما كانت منكمشة …”

الحفل عرف انشطة متعددة في فن الخطابة واغاني ومسرحيات وحوارات وسكيتشات لينتهي بتوزيع شواهد تقديرية بحضور ممثلين عن المديرية الاقليمية وبعض الاطر التربوية و اباء واولياء المشاركين واصدقائهم واساتذة اللغة الانجليزية المشرفين على البرنامج.

المصدرزايد جرو / الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.