مهرجان الورود بقلعة مكونة يقترب من المأسسة

admin
آخر الأخبارمحلية
admin27 يناير 2018
مهرجان الورود بقلعة مكونة يقترب من المأسسة

أفادت مصادر مسؤولة بأن عامل إقليم تنغير ترأس، الجمعة، لقاء خصص لمناقشة “استعدادات مهرجان الورود”، بحضور مصالح وزارة الفلاحة بتنغير والرشيدية وورزازات، بالإضافة إلى مسؤولي الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمصالح الإدارية والمنتخبة، من أجل إعداد رؤية جديدة لتنظيم المهرجان المذكور الذي تحتضنه مدينة قلعة مكونة سنويا.

وأكدت المصادر أن السلطات الإقليمية بتنغير ومصالح وزارة الفلاحة وباقي المتدخلين اتفقوا على ضرورة تأسيس جمعية خاصة تقوم بتنظيم المهرجان الدولي للورد العطري بقلعة مكونة، موضحة “أن المجتمعين اتفقوا على تأسيس جمعية باسم “جمعية المعرض الدولي للورد العطري بالمغرب”، وستتكلف بتنظيم المعرض الدولي للمنتجات المجالية ومعرض الصناعة التقليدية والندوات الفكرية، في المقابل سيتم تأسيس “جمعية مهرجان الورود” لتنظيم الأنشطة الموازية “الرياضية والثقافية والاجتماعية”.

وذكرت نفس المصادر أن تأسيس الجمعيتين المذكورتين سيتم في غضون الشهر المقبل على أقصى تقدير، مشيرة إلى أنه من المرتقب أن يتم تنظيم الدورة الـ56 للمهرجان الدولي للورود بقلعة مكونة ما بين 10 و13 ماي المقبل، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي في إطار الرؤية الجديدة التي تسعى من خلالها السلطات الإقليمية ومصالح وزارة الفلاحة إلى مأسسة هذا المهرجان الذي يعدّ من بين المهرجانات العريقة بالمغرب والعمل على الحفاظ على استمراريته .

المصدرمحمد أيت حساين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.