تينغير: لنكسر جدار الصمت حول الحيض موضوع لقاء تحسيسي بألنيف‎

admin
آخر الأخبارمحلية
admin8 يناير 2018
تينغير: لنكسر جدار الصمت حول الحيض موضوع لقاء تحسيسي بألنيف‎

برحاب مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة ألنيف إقليم تينغير، نظمت جمعية نادي نساء المستقبل تازارين إقليم زاكورة، لقاء تواصليا تحسيسيا ثالثا حول موضوع الحيض عند الجنس اللطيف، و اختارت الجمعية للقاء شعار: ” لنكسر جدار الصمت حول الحيض”، و ذلك صباح الأحد 7 يناير 2018 لفائدة الفتيات نزيلات المؤسسة.

و يندرج هذا اللقاء ضمن مشروع “مستقبل النساء” بشراكة مع السفارة الفرنسية بالمغرب، جمعية ليلى و نوال الفرنسية و جمعية الآفاق للتنمية القروية بجماعة ألنيف إقليم تينغير. انطلق المشروع بتكوين عشرات النساء في خياطة مناشف قابلة للغسلserviettes hygiéniques lavables (SHL)، و سيعقبه تنظيم موائد مستديرة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالبات للتعريف بالمشروع و التحسيس حول الحيض عند النساء بجماعات ايت بوداود، تغبالت، تازارين بإقليم زاكورة و ألنيف بإقليم تينغير.

و يدخل هذا المشروع في إطار الأنشطة المدرة للدخل للنساء القرويات، حيث سيمكن النساء من الحصول على مدخول قار عبر بيع هذه المناشف الإيكولوجية و الاقتصادية و القابلة للغسل لنساء أخريات بتازارين و الجنوب الشرقي و ذلك ابتداء من شهر مارس 2018.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.