جمعية القلوب الرحيمة تعود لطنجة محملة بكنوز وقيم ايت خباش بعد توزيع مساعدات بقيمة 200 الف درهم

admin
آخر الأخبارجهوية
admin2 يناير 2018
جمعية القلوب الرحيمة تعود لطنجة محملة بكنوز وقيم ايت خباش بعد توزيع مساعدات بقيمة 200 الف درهم

تحت ش


عار ” من أجل شتاء دافئ ” نظمت جمعية مزكيدة للتربية والثقافة والعمل الاجتماعي بشراكة مع جمعية القلوب الرحيمة بطنجة قافلة تضامنية لتخفيف عبء المعاناة والتهميش التي تعانيهما فئات معوزة بقصور مزكيدة بجماعة الريصاني وبعض ذوي الاحتياجات الخاصة غير المنخرطين في الجمعيات وبعض الرحل بوادي “بوبرنوص ” طريق بودنيب وذلك يومي الخميس والجمعة 28 و29 دجنبر 2017 .
القافلة التضامنية التي جمعت مساعداتها جمعية القلوب الرحيمة بطنجة تفوق حمولتها (17 ) طنا قدرت الجمعية قيمتها ب ( 200 الف درهم ) تضمنت مواد غذائية : طحين من النوع الممتاز 25 كلغ وزيت من حجم 5 لترات وسكر وشاي وقطاني وجبن .ومربى وشموع ، واغطية وأحذية وملابس جديدة … الحمولة تم نقلها بشاحنة من نوع ” رمورك” مصحوبة بفريق من الجمعية (18 شخصا ) من الذكور والإناث من أجل الاشراف على التوزيع والتتبع..
توزيع حمولة القافلة كان تحت اشراف الجمعيتين وبحضور السلطات ووسائل الاعلام بعد اجتماعات مكثفة من السلطات المعنية من ولاية الرشيدية والدرك الملكي والوقاية المدنية ورؤساء الدوائر والجمعيتين وكان الاعداد لها من وقت مبكر لضبط اللوائح وأحقية الاستفادة حتى يمر التوزيع بشكل شفاف وبمسؤولية.
القافلة زرعت البسمة على شفاه فئات فقيرة وكانت ناجحة بامتياز بشهادة المتتبعين ،ولم يحدث ما كان ينتظره الكثير قياسا على احداث الصويرة ،للتنظيم المحكم والتخطيط المسبق والعملية انتهت قبل صلاة الجمعة يوم 29 نونبر 2017 بقصر مزكيدة بحفل مبسط تبادل فيه المشاركون الشكر بعد زيارة استطلاعية لوسط قصر مزكيدة لإطلاع اعضاء الجمعية على التراث المادي للقصور العتيقة وخصائصها المعمارية والسكانية ،فعادت الجمعية للشمال محملة بكنوز من التراث المحلي وبعض عادات المنطقة في الكرم والعادات في الأعراس بعد ان لبست رئيسة الجمعية حسناء ازواغ لباس عروس ايت خباش وكان أثر الفعل قويا عليها وعلى زوجها عبد الله بهوم وعلى كل اعضاء الجمعية الذين اطلعوا من خلال اللبس على بعض عادات الاعراس بقبائل ايت خباش نالت اعجاب الجميع بطريقة عجيبة فوعدوا الحاضرين بتنظيم قوافل اخرى لربط الصلة بين الشمال والجنوب الشرقي للمساهمة في التنمية وزرع قيم التضامن التي تميز بها المغاربة الاجداد.

المصدرزايد جرو - الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.