” تافويت أتافويت تيْري تومز ديكي ” مقطع غنائي شبابي بلغة أهالي تودغى على اليوتوب

admin25 نوفمبر 2017
” تافويت أتافويت تيْري تومز ديكي ” مقطع غنائي شبابي بلغة أهالي تودغى على اليوتوب

شباب تنغير مواهب صاعدة في الفن والغناء ، بالبسيط خلقوا المفاجآت على اليوتوب والمواقع الاجتماعية …واحد تغنى بالماء وطعم الحياة ،والآخر تغني بالطقوس الاحتفالية …و”نور الدين بيهو ” الذي ينحدر من امزيلن تغنى بالشمس وجعلها عمود الوجود، بها نمت الحياة قبل ان يسدل الليل جناح الكَرى ،وبدونها سار عشاق النهار طويلا في الدروب باستياء .

تغيب الشمس التي يرمز بها الفنان “بيهو” للحياة ،والكل ساج في الظلام الذي يشتهي صبحا مضاء ، تغيب ويغيب معها الحلم والحب والعشق ،والكل ينتظر طعم العناق،…. المقطع الغنائي ” تفويت ” يتقاطع في كلماته مع ما أنشده شعراء الرومانسية وما أنشده شعراء تجديد الرؤيا في الشعر المعاصر والذين رأوا في غروب الشمس انتهاء الحياة ، ورحيل النهار، وثقل الغيوم ،وببزوغها تتجدد الحياة ، وينبت الزهر فوق اللحود بعد طول انتظار .

تفُويْت في “غناء نور الدين بيهو” الملقب ب “نورتنغير” صورة مركبة تتعدد فيها الرموز والايحاءات ” وله انتاجات مختلفة على قناته في اليوتوب ، ونتمنى له المزيد والعطاء، ليشق طريقه نحو النجومية وذلك لن يتأتى الا بتشجيع اهالي ارض تودغى التي شب على نسيم طبيعتها ،وشمسها الدافئة وحضن وعناق ابنائها.

المصدرزايد جرو - تنغير / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.