تنغير:الثانوية الإعدادية أحنصال تحتفل بالذكرى الثانية و الأربعون للمسيرة الخضراء.

admin
آخر الأخبارمحلية
admin12 نوفمبر 2017
تنغير:الثانوية الإعدادية أحنصال تحتفل بالذكرى الثانية و الأربعون للمسيرة الخضراء.

تفعيلا لأنشطة الحياة المدرسية، و تخليدا للذكرى الثانية و الأربعون لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، نظم نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان بالثانوية الإعدادية أحنصال و بتنسيق مع جمعية متطوعي المسيرة الخضراء بقلعة مكونة، نشاطا تربويا تحسيسا بأهمية حدث المسيرة الخضراء في مسار تحقيق الوحدة الترابية للمملكة، و ذلك اليوم الجمعة 10 نونبر 2017 بفضاء المؤسسة.


تم افتتاح النشاط بمسيرة للتلاميذ و الأساتذة المؤطرين جابت ساحة المؤسسة تجسيدا للمسيرة الخضراء، وصولا إلى قاعة العروض حيث تم تنظيم عرض حول “المسيرة الخضراء” افتتح بتلاوة آيات قرآنية، و كلمات كل من السادة رئيس المؤسسة و منسق نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان و ممثل جمعية آباء و أولياء تلاميذ المؤسسة و رئيس جمعية متطوعي المسيرة الخضراء. المداخلة الأولى، لتلميذة بالمؤسسة، تناولت فيها موضوع “الصحراء المغربية وحدة التاريخ و الجغرافيا و الهوية الحضارية”، ثم عرض شريط فيديو حول هذا الحدث، فيما شمل المحور الثالث شهادات حية لبعض متطوعي المسيرة الخضراء من أبناء المنطقة، ليختتم النشاط بتسليم شواهد عرفان و تقدير للمشاركين في النشاط.


هذا وقد تخلل النشاط مداخلات كل من التلاميذ و الأساتذة أغنت النقاش حول الموضوع، بالإضافة إلى أناشيد تغنى فيها التلاميذ للصحراء و الوطن.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.