المحكمة التجارية بالرباط تنتصر مجددا للملياردير جاخوخ وتبطل جمع عاما للسطو على إحدى شركاته

admin
وطنية
admin18 ديسمبر 2014
المحكمة التجارية بالرباط تنتصر مجددا للملياردير جاخوخ وتبطل جمع عاما للسطو على إحدى شركاته

انتصرت المحكمة التجارية بالرباط، مجددا للملياردير الحسن جاخوخ، أول أمس الثلاثاء 16 دجنبر الجاري، بعدما أبطل قاضي المستعجلات بالمحكمة ذاتها، جمع عاما استثنائيا غير قانوني لشركة “صافوب” للأشغال المختلفة، دعت إليه سومية لوديي، زوجة الملياردير الحسن جاخوخ  وأقارب لها.

ودعا قاضي المستعجلات إلى تأجيل الجمع العام للشركة،لأن عقد قد تم بصفة غير مشروعة، لأن الداعين إليه لا يتوفرون على النصاب القانوني، ذلك أن بعض أقاربه استغلوا غياب الحسن جاخوخ المسير القانوني لشركة “صافوب” للأشغال ودعوا إلى عقد جمع عام .

واستند قاضي المستعجلات في رفضه للجمع العام الذي دعت إليه سومية لوديي، من أجل عزل الحسن جاخوخ واستبداله، إلى عدم توفرها على ثلاثة أرباع أسهم الشركة، لأن الحسن جاخوخ يتوفر على 250 ألف سهم من أصل 290 ألف سهم أي ما يفوق 86 في المائة من أسهم الشركة، وبحكم أن سومية لوديي، كانت زوجة “جاخوخ” قبل أن يفترقا بسبب ملف آخر معروض على محاكم الدار البيضاء، فإنه مكنها وأبناءها من باقي الحصص في الشركة، التي لا تشكل سوى 14 في المائة من أسهم الشركة.

وتقدم دفاع جاخوخ بحجج دامغة ووثائق الشركة، إلى قاضي المستعجلات، من أجل إبطال الجمع العام، منها صورة طبق الأصل من نموذج ج للشركة وأخرى تهم النظام الأساسي. كما تقدم الدفاع بإشهاد صادر عن قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء عن المتابعة الصادرة في حق طارق جاخوخ ووالدته سومية لوديي في ملف شركة “درابور”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.