تنغير : حرمان ما يقارب 12 قسم من مادة الإعلاميات بثانوية الورود يندر بتوقف الدراسة بهذه المؤسسة

admin25 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 12:49 صباحًا
تنغير : حرمان ما يقارب 12 قسم من مادة الإعلاميات بثانوية الورود يندر بتوقف الدراسة بهذه المؤسسة

من غرائب التعليم بنيابة تنغير، ورغم مضي حوالي شهرين على انطلاق الموسم الدراسي ، لازال تلاميذ العديد من الأقسام بثانوية الورود محرومين من مادة الإعلاميات بعد تكليف أستاذهم بثانوية بومالن دادس لسد الخصاص في مادة الإعلاميات بذات المؤسسة.

و في إتصال هاتفي مع الأستاذ أوضح للجريــدة أن تلاميذه بثانوية الورود التي كان يشتغل بها منذ 6 سنوات محرومين من المادة منذ ما لا يقل عن 5 أسابيع ، بحيث تفاجأ هذا الأخير بقرار إدراجه كفائض بالثانوية من طرف الإدارة بالرغم من أنه مكلف بتدريس مايقارب 12 قسم منذ انطلاق الموسم الدراسي إلى حين تنقليه إلى بومالن دادس .

و في ظل الصمت المريب للإدارة و للنيابة  الإقليمية التي عجزت عن تكليف أستاذ لتدريس تلاميذ ثانوية بومالن دادس بدل حرمان تلاميذ ثانوية الورود من أستاذهم و من مادة الإعلاميات ،فقد أعرب  آباء وأولياء التلاميذ  المتضررين عن عزمهم على منع أبنائهم من تخطي عتبة المؤسسة إذا لم يتم إرجاع أستاذ مادة الإعلاميات إلى الثانوية و تمكين أبنائهم من متابعة دروسهم في هذا المادة في أقرب الأجــال .

و وفق مصادر خاصة للجريدة فقد بررا مدير المؤسسة إدراج الأستاذ كفائض بكون مادة الإعلاميات غير مهمة بالنسبة للتلاميذ ، في حين رجح بعض الآباء أن تكون ضغوطات من طرف النيابة الإقليمية لسد الخصاص ببومالن دادس .

جدير بالذكر أن مادة الإعلاميات تدرس حاليا بثانوية الورود من طرف أستاذ واحد ، في حين الأقسام الأخرى محرومة من المادة .

فمتى تستيقظ النيابة الإقليمية بتنغير من سباتها العميق و تعمل جاهدة على تأمين الزمن المدرسي للتلاميذ  بهذه الثانوية ؟

 

المصدرجمال احسيني / قلعة أمكونة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.