ناشط بإحتجاجات زاكورة يكشف تفاصيل إعتقالات “ثورة العطش”

admin
2017-10-09T23:42:23+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin9 أكتوبر 2017
ناشط بإحتجاجات زاكورة يكشف تفاصيل إعتقالات “ثورة العطش”

وصل عدد المعتقلين على خلفية “احتجاجات العطش” بزاكورة، أمس الأحد، إلى 16 شخصا بينهم امراة، بعد أن استعملت القوات العمومية القوة لتفريق وقفة احتجاجية مطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب بالمدينة.

وعرفت المدينة أمس الأحد، احتجاجات مطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، حيث نظم عدد من الأهالي وقفة أمام مقر العمالة، بالإضافة إلى مسيرة جابت بعض الشوارع واجهتها السطات بالمنع، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المشاركين، قبل أن تتطور الأحداث إلى أعمال شغب في بعض الأحياء.

وكشف الناشط سالم العناية لمنبر اعلامي،  أنه تم اعتقال 21 شخصا يوم امس ، بسبب  وقفة “العطش” بزاكورة.

وأضاف العناية، أن مجموعة من الأحياء بمدينة زاكورة تعاني من الإنقطاعات المتكررة للمياه، في حين تنعدم المياه في أحياء أخرى لأزيد من شهر.

وإستغرب الناشط بإحتجاجات زاكورة، أن فواتير المياه تكون غالية على المواطنين رغم أن ساكنة المدينة لا تمتلك مداخيل مادية تخول لها تأدية هذه الفواتير .

هذا وسيمثل العناية بعد ساعة بالمحكمة بتهمة التحريض على التظاهر و المشاركة في مسيرة غير مرخصة، رفقة كل من وسيم الشافعي، حفيظ الحريجي، أحمد عاصم ، وكذلك عبد الكريم أمسعدن، بالإضافة لإبن عم المتحدث، وعدد من القاصرين.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.