العثماني: جهة درعة تافيلالت حديثة الإنشاء وتحتاج إلى دعم واهتمام أكثر

admin
آخر الأخبارجهوية
admin7 أكتوبر 2017
العثماني: جهة درعة تافيلالت حديثة الإنشاء وتحتاج إلى دعم واهتمام أكثر

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن اختيار جهة بني ملال ثم جهة درعة تافيلالت، يأتي لكون هذه الجهات لم تستفد في العقود الماضية من فرص التنمية بشكل منصف، مستطردا، أن جهة درعة تافيلالت هي حديثة الإنشاء بحيث كان جزء منها تابع لسوس ماسة والآخر لمكناس تافيلالت وتحتاج إلى دعم واهتمام أكثر.

وقال العثماني، في معرض كلمته يوم الجمعة، خلال الزيارة الحكومية لجهة درعة تافيلالت، “أنه لأول مرة تستفيد هذه الجهة من نصف مليار درهم والتي سترتفع في السنوات المقبلة، لأن الحكومة واعية بضرورة تمكين الجهة بالإمكانيات التنافسية حتى تجلب مزيد من الاستثمارات والمقاولات التي ستوفر مناصب الشغل.”

وأشار المسؤول الحكومي، أن الحضور النوعي بهذه المنطقة هو دليل على أن الحكومة عازمة على المضي في الإنصات المباشر والتفاعل مع مطالب الجهة، داعيا الوزراء إلى الإسراع في إنجاز المشاريع التنموية بالجهة والوقوف عن كثب على الأوراش المفتوحة حتى نقلص الفوارق المجالية بين مناطق المغرب.

وأستطرد العثماني، أنها أول مرة يزور فيها رئيس حكومة هذه الجهة مع وفد كبير من وزراء ومسؤولين، مضيفا، أن هذه الزيارة منسجمة مع تصور الحكومة في إيلاء الأهمية للجهوية ولتقوية الجهات حتى تكون قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لأن المركزية لا تحل كل المشاكل بل قد تعقدها في بعض الأحيان، وأشار إلى أن الجهوية المتقدمة هي الطريق الوحيد لتحقيق العدالة المجالية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.