قلعة مكونة…لمسة جراحية من طبيب بلجيكي تعيد النظر للعين اليسرى لطفلة من أزيغمت

admin
2017-09-27T03:19:16+01:00
آخر الأخبار
admin27 سبتمبر 2017
قلعة مكونة…لمسة جراحية من طبيب بلجيكي تعيد النظر للعين اليسرى لطفلة من أزيغمت

فاطمة طفلة وتلميذة من أزيغمت تعرضت في الماضي لعضة كلب على مستوى أعلى العين اليسرى ،مما تسبب بانطباق الجفن على العين، منع معه الرؤية ،هذا الأمر أثر كثيرا على نفسية هذه الصغيرة،لكن بعد ان فطن لهذا الأمر أحد الفاعلين الجمعويين ، كثف من اتصالاته مع جمعيات تعمل بالخارج وخصوصا المهتمة بالمجال الصحي ،وكان حظ فاطمة ان أحد كبار الجراحين البلجيكيين Eric Sarfati واختصاصي تجميل أيضا ،تجاوب مع النداء ،ليلتحق بالقافلة الطبية التي استقبلتها جمعية سواعد الحارث بقلعة مكونة نهاية الأسبوع الماضي .

22016331_1406852676111253_205108986_n

فاطمة وبعد عملية جراحية ،تمكنت أن تفتح عينها اليسرى و ترى النور بكلتي عينيها ،”شعور لا يوصف، الآن سأتمكن من متابعة دراستي وعنيا الاثنثين تتابعان الدرس” تقول فاطمة للموقع ،وأضافت شكرها التام لأعضاء جمعية سواعد الحارث وللدكتور الذي أشرف على العملية وباقي طاقم القافلة الطبية .

للاشارة فالقافلة الطبية مستمرة في عملها الانساني التطبيبي وقد اجرت عمليات جراحية و كذا فحوصات طبية لفائدة عدد كبير من المواطنين ،هذه القافلة التي حطت الرحال منذ يوم الجمعة الماضي تحت ضيافة وبتعاون مع جمعية سواعد الحارث بقلعة مكونة . 

المصدرتنغير أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.