الملتقى البيئي الأول أيام 18 و19 دجنبر الجاري بفضاء الكلية متعددة التخصصات بورزازات

admin
آخر الأخبارثقافة و فن
admin16 ديسمبر 2014
الملتقى البيئي الأول أيام 18 و19 دجنبر الجاري بفضاء الكلية متعددة التخصصات بورزازات

ينظم النادي البيئي للكلية متعددة التخصصات بورزازات بشراكة مع جمعية أجيال للبيئة والتنمية المستدامة ‘الملتقى البيئي الأول’ تحت شعار الحفاظ على البيئة مسؤوليــتنا وترسيخ لقيم المواطنة، ايام 18 و19 دجنبر الجاري، بفضاء الكلية متعددة التخصصات بورزازات.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة بهدف تحسيس الطلبة بأهمية البيئة وما لها من دور كبير ومهم داخل المجتمع بصفة عامة، نشر الثقافة البيئية داخل صفوف الطلبة، العمل على إعطاء الرونق والجمالية للكلية، ومحاربة كل ما يمكنه المس بالبيئة.

حيث ستشهد هذه التظاهرة برمجة عدة أنشطة بيئية وثقافية وفنية وتربوية واجتماعية على مدى يومين، كما سيتم تكريم سيدات النظافة ورجال الحراسة بالكلية، بالاضافة الى ورشات حول البيئة.

ويعد النادي البيئي للكلية متعددة التخصصات بورزازات، فضاء تربوي يشتغل وفق شروط و أيدلوجيات الكلية، كما له مجموعة من المنهجيات والأهداف يسعى إلى تحقيقها خلال كل موسم جامعي، كما يسعى نشر القيم البيئية، كما يعمل على القيام بحملات توعوية لصالح الطلبة للتحسيس بالخطورة التي تحدق بالبيئة المحلية والوطنية والبحث عن الحلول للمحافظة على الموارد الطبيعية في الحاضر وفي المستقبل، والعمل والمساهمة على محاربة تلوث واستنزاف المصادر الطبيعية و بالأخص الماء الصالح للشرب و كذا العمل على محاربة التصحر خصوصا داخل الكلية، الإشراف على الشتلات والفضاءات الخضراء داخل أسوار الكلية بشكل دوري، التحسيس بأهمية الطاقات المتجددة واعتمادها كبديل للطاقة الأحفورية، تنظيم تظاهرات ولقاءات بيئية والمشاركة فيها، المساهمة في بلورة فكرة المدن الذكية في شقها الإيكولوجي (مدينة ورزازات).

ibnozohhhr

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.