ساكنة بعض دواوير جماعة سوق الخميس دادس تطالب بتوسعة شبكة الماء الصالح للشرب

admin
آخر الأخبار
admin13 سبتمبر 2017
ساكنة بعض دواوير جماعة سوق الخميس دادس تطالب بتوسعة شبكة الماء الصالح للشرب

بعد الحاح في المطالبة بتزويد دواويرهم بهذه المادة الحيوية ،أكد لنا أحد المتضررين ومن خلال الحوار مع المجلس الجماعي ،أن هذا الأخير مستعد لتقديم المساعدة من قبيل توفير آلة الحفر على أن تتكفل الساكنة والتي أغلبها من الفئة المعوزة و تعيش في الاحياء الهامشية (تتكفل) بالباقي،والمبرر أن توسيع الشبكة يحتم على المجلس عقد صفقة يعني اجراءات مراطونية ،هذا الاقتراح قبلت به فئة ميسوري الحال ،لكن الفئة الاخرى والتي تمثل الأغلبية رأت في الأمر إقصاء وتهميش أكثر مما هو مساعدة ، مما دفعهم إلى إعتماد سبل ترقيعية للتزود بالماء،في إنتظار فرج قد يأتي او لا يأتي.

وفي اتصال هاتفي مع نائب رئيس المجلس الجماعي لسوق الخميس دادس أكد للموقع أن التوسعة ستتم وقد برمج لها مبلغ 183 ألف درهم وستكون مرحلية على أن تشمل جميع الدواوير التابعة ترابيا للجماعة مستقبلا وستبدأ كأبعد تقدير نهاية شهر نونبر ، وتوضيحا للرأي العام فمسألة توفير آليات الحفر ،جاءت بعد اجتماع واتفاق مسبق بين الطرفين،على أن تقدم الجماعة مساعدة الحفر و يتكلف الطرف الثاني بباقي الأمور من قبيل توفير أنابيب الربط.

وأضاف ان التوسعة ستشمل أيضا شبكة الكهرباء والتي بدورها برمج لها مبلغ 700ألف درهم .

لومكون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.