زاكورة: أطفال تازارين يشاركون في مخيم صيفي بفرنسا

admin
آخر الأخبار
admin27 يوليو 2017
زاكورة: أطفال تازارين يشاركون في مخيم صيفي بفرنسا

منذ تأسيسها، تدعم جمعية الإغاثة الشعبية الفرنسية مشاريع و برامج التضامن الدولي، و ذلك عبر الشراكات لتطوير التبادل الثقافي بين الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم. و كل سنة تدعو الجمعية وفودا من الأطفال عبر العالم لقضاء العطلة بفرنسا، هؤلاء الأطفال تستقبلهم حركة الأطفال “أصدقاء العالم” التابعة لذات الجمعية لتوطيد و تقوية أواصر الصداقة والتضامن بين أطفال و شباب فرنسا و الدول التي تقيم فيها الجمعية البرامج و المشاريع التضامنية.

 

وفي هذا السياق، استدعت جمعية الإغاثة الشعبية الفرنسية بفرع مدينة مارسيليا، وفدا من جمعية أمهات وآباء و أولياء أمور تلميذات و تلاميذ الثانوية التأهيلية سيدي عمرو بجماعة تازارين إقليم زاكورة، و يتكون الوفد من أربعة أطفال متفوقين دراسيا بمعية مرافق، وذلك لزيارة فرنسا خلال الفترة من 14 إلى 28 غشت 2017.

 

ويتضمن برنامج المخيم الصيفي بفرنسا قضاء الأسبوع الأول لدى عائلات الاستقبال وحضور الأسبوع الثاني في قرية حركة  “أصدقاء العالم” التي ستستقبل 50 طفلا من 7 دول (فلسطين، فرنسا، السينغال، لبنان، نيكاراغوا، نيبال، والمغرب)، لتنتهي فعاليات المخيم يوم 26 غشت وهو يوم المنسيين و المحرومين من العطلة و السفر.

المصدرمحمد خلوفي - تازارين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.