ندوة صحفية : متضررون من الحركة الانتقالية بتنغير يقررون مواصلة الإعتصام + فيديو

admin
آخر الأخبارقناة تنغير انفو
admin25 يوليو 2017
ندوة صحفية : متضررون من الحركة الانتقالية بتنغير يقررون مواصلة الإعتصام + فيديو

 بعد خوضهم إضرابات وإعتصامات ونضالات ووقفات احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير ،ضد ما أسموه “إقصاءا للمطالبين بالحركة الإنتقالية محليا”، نظمت لجنة الأساتذة المتضررين من الحركة الإنتقالية ، ندوة صحفية بالمعتصم أمام المديرية ، حضرها العشرات من الاساتذة المتضررين وثلة من المواقع اللإلكترونية المحلية .

وقد اجمع المتضررون من خلال هذه الندوة الصحفية، على ضرورة خوض أشكال نضالية أخرى أكثر تصعيدية في حالة عدم التجاوب مع مطالبهم التي توجد بين يدي المسؤولين بكل من الوزارة والأكاديمية والمديرية الإقليمية.

كما طالب كذلك المعتصمون و المعتصمات بمحاسبة وزير التربية الوطنية على خرق المذكرة وإقالته، وإلغاء نتائج الحركات الانتقالية جملة وإعادة تدوير البرنام بما يسمح باستفادة أكبر نسبة من الانتقال وفق معايير المذكرة، مع إصدار مذكرة إطار جديدة منظمة للحركات الانتقالية بمعايير منصفة وعادلة للجميع مبنية على المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق.

وجدير بالذكر ، فقد عبّر المعتصمون والمعتصمات عن استنكارهم “للطريقة الارتجالية وغير المنصفة” التي دبرت بها الوزارة المعنية الحركتين الانتقاليتين سالفتي الذكر، معلنين رفضهم للنتائج التي أسفرت عنها الحركتان والتي وصفوها بغير القانونية، محملين كامل المسؤولية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في حالة وقوع ارتباك في الدخول المدرسي المقبل، نظرا لعزمهما الاستمرار في الاحتجاج إلى حين تحقيق المطالب، حسب تعبير المتضررين المعنيين. 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.