تنغير : هذه أهم النقاط التي يحتويها الملف المطلبي لساكنة تمتتوشت

admin
آخر الأخبار
admin6 يوليو 2017
تنغير : هذه أهم النقاط التي يحتويها الملف المطلبي لساكنة تمتتوشت
خاص 

تنويرا للرأي العام فساكنة تمتتوشت تخوض إعتصام مفتوح أمام منطقة أشغال شركة سطام المكلفة بتشيد ماسمي بسد تودغى على أراضي قبيلة تمتتوشت . 
-تنديدا بالغموض الذي يطال هذا المشروع الذي لا نعرف عنه إلا الإسم . 
-مطالبتا بتوضيح دقيق حول حيثيات المشروع من حيث مساحة الأرض المخصصة له وكذا التعويضات لذوي الحقوق و مصير الطريق الرابطة بين تمتتوشت وتنغير . 
-مطالبتا بربط الساكنة بالماء الصالح للشرب و فتح تحقيق جدي ومسؤول للكشف عن مصير 760 مليون سنتيم للمخصصة لهذا المشروع منذ 2013 والساكنة لا زالت تعاني من حرمانها من هذا الحق ( ولنا عودة في هذه النقطة بالتفصيل ) .
– مطالبتا بحق أبناءها في التعليم المتمثل في إعدادية تقي عشرات التلاميذ من الهدر المدرسي ( ولنا عودة كذلك في الموضوع بشكل مفصل وبإحصائيات دقيقة ) .
– مطالبتا بدار للولادة تستقبل النساء الحوامل بدل أن تستقبلهن المقبرة وكذا توسيع مستوصف تمتتوشي ليستجيب نوعيا وكميا لحجم الساكنة.
هذه أهم النقاط التي يحتويها الملف المطلبي لساكنة تمتتوشت ، وهي مطالب جد مشروعة بل هي حقوق من المفروض أن توفرها الدولة دون عناء المطالبة بها إن كنا فعلا في دولة الحق والقانون والعهد الجديد و الإنصاف والمصالحة .
هذا ما يطالب به أيتام وأبناء أيتام معركة بادو-حمدون في القرن الواحد والعشرين في زمن المواطنة الكونية وحقوق الإنسان .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.