مهرجان “إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي” يفتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان

admin
2017-07-05T16:37:01+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin5 يوليو 2017
مهرجان “إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي” يفتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان

يُعِدُّ مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي المعروف اختصارا بFINIFA  العُدَّة لتنظيم النسخة الحادية عشرة، والتي ستقام في الفترة ما بين 01 و 05 نونبر 2017 بأكادير.

     وقد باشر منظمو هاته التظاهرة الخطوات الأولى الموصلة للحظة الصفر للمهرجان، ويتعلق الأمر بإعلان الجمعية المحتضنة للحدث عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسميةللمهرجان.

     وفي بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، أفاد منظمو التظاهرة أن المهرجان الذي ينظم “بشراكةمع المجلس البلدي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوسماسة، يواصل التألق في ظل الاستمرارية في تبني شعار أكادير، عاصمة الثقافة الأمازيغية، وهو ذات الشعار الذي اجترحه المهرجان ضمن فعاليات الدورة العاشرة والذي أسيل بصدده الكثير من المداد أغنى الساحة الفنية والثقافية تخصيصا.

      بإعلان المهرجان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في المسابقة الرسمية، يكون العد التنازليلواحدة من أهم التظاهرات الفنية والثقافية الأمازيغية التي انطلقت وطنيا واستمرت عالميا، قدانطلق وتنذر الأيام باشتداد المنافسة، وفي هذا الصدد يقول رشيد بوقسيم مدير المهرجان أن “باب التسجيل برسم هاته الدورة مفتوح أمام الأصناف السينمائية التالية :الفيلم التخيليفي صنفيالفيلم الطويل والقصير؛ الفيلم الوثائقيفي صنفي الفيلم الطويل والقصير؛ وصنف فيلم الفيديو،مما يجعل، يتابع ذات المصدر، ” أفق انتظار الفنانين مفتوحا سيما أن المشاركات الإقليمية تكونشرسة وتضفي تنافسية شديدة على أجواء المسابقة“.

      وفي نفس السياق، وعن سؤالنا عن مراكمة المهرجان طيلة عشرية ونيف من تأسيسه،يضيف رشيد بوقسيم، الذي خبر المجال الفني تمثيلا وتقنية علاوة على مهامه الإعلامية، أنهعلى مدى عشر سنوات، استطاعت هاته التظاهرة ترصيد زخم مهم على مستوى العروضالسينمائية التي عانقت التجارب الوطنية كما العالمية وقدمت إسهامات متميزة لسينما القربوالهامش، علاوة على تقريب الشباب من الأدوات والإمكانات السينمائية عبر مجموعة منالتكوينات في مجال الصناعة السينمائية“.

      تجدر الإشارة إلى أن مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي يعد محطة فنية وثقافيةسنوية منذورة لخدمة الفن السابع والفيلم الأمازيغي تخصيصا، انطلقت بقافلة اسني ن ورغ التيقربت الجمهور الواسع من السينما والفن السابع خصوصا في تنويعته الامازيغية وهو اليوم يطفئشمعته الحادية عشرة.

     وتيسيرا لطريقة المشاركة أمام  كافة المهتمين، وضعت الجمعية رهن إشارة المعنيين، الموقعالالكتروني للمهرجانwww.festivalissninourgh.com لإرسال طلبات المشاركة، أو عنطريق الصفحة الرسمية للمهرجان بالفيسبوك https://www.facebook.com/Festival-International-Issni-N-Ourgh-du-film-amazigh-102231685984/?fref=ts

وإرسال طلب المشاركة بعد ملئه عبر البريد الإلكترونيfestivalissninourgh@gmail.com

      ويعد تاريخ  15 غشت2017آخر أجل لإرسال طلبات المشاركة يقول بلاغ المسابقة.

المصدرالحسين أبليح - اكادير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.