تنغير : عامل الإقليم يتواصل مع جماعات تودغى العليا ،اميضر و واكليم

admin
آخر الأخبارمحلية
admin20 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 9:45 مساءً
تنغير : عامل الإقليم يتواصل مع جماعات تودغى العليا ،اميضر و واكليم

في إطار اللقاءات التواصلية التي تعقدها السلطة الإقليمية بإقليم تنغير، ترأس السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير صباح اليوم 20/06/2017 بقاعة الاجتماعات بالعمالة ، لقاء تواصليا يهم جماعات تودغى العليا ، اميضر و واكليم ، بحضور رئيسي جماعتي تودغى العليا واميضر ، ونائب رئيس جماعة واكليم إضافة إلى أعضاء المجالس المعنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني ، حيث أشار السيد العامل في بداية هدا اللقاء إلى استمرارية التواصل بمختلف الجماعات بالإقليم مع المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني لتدارس معيقات التنمية والسبل الكفيلة لتجاوزها . إذ إن العمل التشاركي هو القاعدة الأساسية المعتمدة في إعداد برامج العمل والتي تنبني على تشخيص دقيق للحاجيات وترتيب الأولويات من خلال بلورة مشاريع تستجيب لانتظارات وطموحات رعايا صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده .

3amalimidar55555556

       وفي هذا الصدد لا بد أن نشير الى المشاريع المهيكلة التي تعرفها هذه الجماعات واخص بالذكر سد تمتتوشت على واد تودغى الذي سيعمل بالإضافة إلى الحماية من الفيضانات من تقنين الموارد المائية ، وتوسيع الاستفادة منها بتزويد مجموعة من الجماعات بالماء الصالح للشرب ومياه الري .

      ومن جهة أخرى تطرقت عروض الجماعات الثلاث إلى المؤهلات الطبيعية والمجالية التي تتوفر عليها هذه الجماعات مع اعتبارها امتدادا لمركز الإقليم ، مما يفرض تضافر جهود جميع الفاعلين من اجل التنمية وتثمين المؤهلات التي تتوفر عليها من خلال تاطيرها في إطار برامج مندمجة تجعلها محورا رئيسيا لكل المبادرات .

       وفي الأخير عبر رؤساء المصالح الخارجية عن استعدادهم الكامل للعمل وفق المقاربة التشاركية مع رؤساء الجماعات من اجل إخراج برامج العمل إلى حيز الوجود واستعدادهم لتكثيف الجهود من اجل العمل على تنمية هذه الجماعات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.