وزارة الصحة تنفي تخليها عن بناء مستشفى تنغير

admin
آخر الأخبارمحلية
admin8 يونيو 2017
وزارة الصحة تنفي تخليها عن بناء مستشفى تنغير

لم يتأخر رد فعل المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت على مقال إخباري نشرته جريدة هسبريس الإلكترونية، مساء اليوم الأربعاء، تحت عنوان “تأخر تشييد مستشفى يثير حنق نشطاء فيسبوكيين بتنغير”، يتهم فيه مجموعة من النشطاء “الفيسبوكيون” بتنغير وزارة الصحة بالتخلي عن وعدها السابق في ما يخص بناء المستشفى الإقليمي لتنغير.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، قال عبد الرحيم الشعيبي، المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت، في شريط توصلت به جريدة هسبريس، من مصلحة التواصل والإعلام بالمديرية، إن “وزارة الصحة مازالت مستمرة في وعدها المتعلق بإنشاء مستشفى تنغير”، مشيرا إلى أن “ما يشاع ويتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، عن كون الوزارة تخلت عن هذا المشروع، مجرد إشاعة وافتراء”.

وأضاف المسؤول الجهوي للصحة أن مشروع إنشاء المستشفى الإقليمي بتنغير “لازال يحظى بأهمية كبيرة لدى مصالح الوزارة”، موضحا أنه عرف بعض التغييرات “الطفيفة”، إذ تم تكليف وزارة التجهيز والنقل بالإشراف عليه ومتابعته، نظرا لتوفرها على الإمكانيات اللازمة.

واعتبر المتحدث ذاته أن “إقليم تنغير يحتاج إلى مستشفى إقليمي يتوفر على الإمكانية اللازمة”، مسترسلا بأن “وزارة الصحة مصرة على الاستمرار في إنشاء هذا المشروع في أقرب وقت، لكي يستجيب لمتطلبات ساكنة المنطقة”.

من جهته أوضح بلكبير مولاي عبد العزيز، رئيس مصلحة التجهيزات والصيانة بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت، في شريط توصلت به هسبريس، أن وزارة الصحة قامت بإبرام تعاقد مع وزارة التجهيز والنقل من أجل تكليف هذه الأخيرة بالإشراف على المشروع، مؤكدا أنه “سيتم فتح الأظرفة الخاصة بإنجاز الحصة الأولى من هذا المشروع المتعلقة بـ”les terrassements” يوم 13 من الشهر الجاري، بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل”.

ويتوقع المسؤول عن مصلحة التجهيزات والصيانة بمديرية الصحة أن تنطلق الأشغال الأولى لبناء مستشفى إقليمي بتنغير خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم، موضحا أن جميع الدراسات المتعلقة بهذا المشروع جاهزة، وأن الوزارة تنتظر فقط إتمام جميع المراحل الأولية لتنطلق الأشغال.

وفي ما يخص التجهيزات الطبية بمختلف أنواعها، التي تشكو مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية من غيابها، قال المتحدث ذاته إن وزارة الصحة رصدت ما يناهز 850 مليون درهم من أجل اقتنائها وتوزيعها على مختلف مستشفيات المغرب، من ضمنهم مستشفيات جهة درعة تافيلالت، التي ستستفيد من التجهيزات الطبية التي تهم مجموعة من المصالح الطبية الهامة، مشيرا إلى أن هذه التجهيزات “سيتم اقتناؤها بعد جمع المعطيات الخاصة بحاجيات الضرورية للمستشفيات، وسيتم تسليمها في موعدها المحدد”.

المصدرمحمد ايت حساين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.