الصحة العالمية : المغرب خال من داء الملاريا

admin
صحة و تغذية
admin10 ديسمبر 2014
الصحة العالمية : المغرب خال من داء الملاريا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن المغرب يعد من بين البلدان الخالية من داء الملاريا في إفريقيا حيث تسجل أزيد من 90 في المئة من الوفيات جراء الإصابة بهذا الداء.

وأوضحت المنظمة في “تقريرها العالمي حول داء الملاريا” أن المملكة توجد ضمن 11 بلدا في العالم التي تمكنت من الحفاظ على خلوها من حالات العدوى، في الوقت الذي سجلت فيه حالات إصابة بهذا الداء في بلدان مجاورة مثل الجزائر.

والبلدان ال11 هي مصر والأرجنتين وجورجيا وأرمينيا والعراق وقرغيزستان وعمان وأوزبكستان والبارغواي وتركمنستان، بالإضافة إلى المغرب.

ولاحظ مدير البرنامج العالمي لمكافحة داء الملاريا، بيدرو ألونسو في مؤتمر صحفي في جنيف أن “السنوات المقبلة ستكون حاسمة لإظهار مدى تمكننا من الحفاظ على هذه الدينامية والاستفادة من المكاسب المحققة”.

وأعربت المنظمة عن ارتياحها لانخفاض عدد الوفيات جراء الإصابة بداء الملاريا على الصعيد العالمي بمقدار النصف تقريبا منذ عام 2000، لكنها في الوقت ذاته عبرت عن مخاوفها من أن انتشار داء إيبولا، الذي يقل خطورة بمائة مرة، لا يحد هذا المنحى في منطقة غرب إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.