ارفود : افتتاح المعرض الجهوي للكتاب في نسخته الثانية + فيديو

admin
2017-05-18T16:12:36+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin18 مايو 2017
ارفود : افتتاح المعرض الجهوي للكتاب في نسخته الثانية + فيديو

 افتتحت مساء يوم امس الأربعاء بمدينة ارفود فعاليات الدورة الثانية للمعرض الجهوي للكتاب الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت وجمعية المبادرة والتنمية لكتيبي جهة درعة تافيلالت بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت وبتنسيق مع مجموعة من الشركاء  المحليين وموقعي تنغير انفو و تنغير بريس، تحت شعار :  ” الطفل  قارئ اليوم  قائد الغد “.

IMG_4576

و قد اطلع والي جهة درعة تافيلالت بالنيابة مرفقا بممثل مجلس جهة درعة تافيلالت بحضور وفد هام، يضم مختلف الشخصيات العسكرية والمدنية ورجال السلطة المحلية والمنتخبون على مجموعة من الأروقة التي تعرض مختلف أنواع الكتب والمنتوجات والحاجيات المرتبطة بالكتاب وكذا رواق خاص بالأنشطة الموازية للمعرض و فضاء خاص بالطفل .

IMG_4692

ويتضمن هذا المعرض الذي يقام بفضاء المسبح البلدي بأرفود مجموعة من الأروقة تعرض فيها دور النشر والمكتبات المشاركة آخر الإصدارات وعشرات الكتب والمطبوعات والمنشورات التي تعنى بمختلف أصناف المعرفة من فكر وأدب وفلسفة وتاريخ فضلا عن الإصدارات العلمية والكتب المخصصة للأطفال.

IMG_4536

IMG_4600

وقد تخلل فقرات الإفتتاح، تقديم لوحة استعراضية فنية و مسرحية تحسيسية بأهمية القراءة من اداع براعم بعض المؤسسات التعليمية بافود.

IMG_4683

IMG_4739

ويهدف هذا المعرض حسب المنظمين إلى تفعيل ممارسة فعل القراءة قصد الارتقاء بالمشهد الثقافي على الصعيد المحلي  والجهوي، كما سيواكب هذه النسخة تنظيم برنامج ثقافي يساهم فيه العديد من الجمعيات الثقافية والتربوية، ويتضمن ندوات فكرية، وصبحيات  للألعاب وورشات للتوجيه، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة لفائدة الأطفال في شكل مسابقات، وورشات للقراءة لغاية تشجيع الناشئة على الإطّلاع والإبداع.

IMG_4537
واعتبر مدير المعرض السيد رشيد قادري في تصريح للجريدة انه يأتي تنظيم هذه التظاهرة نظرا للنتائج الطيبة التي حققها المعرض الجهوي للكتاب في دورته الأولى بتنغير خلال سنة 2016 والاهتمام الكبير والمتزايد الذي أصبح يلقاه هذا الحدث سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي  سواء من طرف الساكنة أو المهنيين الكتبيين.

9adiriracgid5

واضاف قادري ، ان هذا المعرض ثمرة مجهود مجموعة من المنظمين من اجل اخراج هذه الدورة في احسن حلة ومتميزة عن سابقها.

وللإشارة فإن هذا المعرض مازال مستمرا إلى غاية 21 ماي الجاري.

أرفود …… هكذا مرت أجواء افتتاح المعرض الجهوي للكتاب في دورته الثانية -ربورطاج

 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.