تنغير : الفنان الأمازيغي اوعشى أحمد في طريق النجومية + فيديو

admin17 مايو 2017
تنغير : الفنان الأمازيغي اوعشى أحمد في طريق النجومية + فيديو

الكثير من الفنانين بالجنوب الشرقي الذين اعتمدوا على أنفسهم من أجل إيصال صوتهم لكل المغاربة  داخل الوطن وخارجه ، تغنوا بالتراث  المادي واللامادي للمنطقة أعلوه وتغنوا به وخلدوه  كما تغنوا بأحداث عرفها  كل الجنوب بصوت أمازيغي وبحرقة عاليه وبعشق المتتبعين  وتشجيعاتهم، نالوا المكانة والشهرة وزادهم في فنهم الصبر والقناعة والإيمان بالرسالة الفنية التي يودون مشاركة الجميع فيها .

الفنان اوعشى أحمد  من دوار ايت عشى بتودغى العليا  بتنغير من مواليد 1982 عشق الفن منذ الطفولة ،به تغنى ،كما كتب “تمناضين وإزلان “المنطقة اعتمادا على الموروث الشفهي من لسان العجائز والشيوخ ، له  البومات أمازيغية مختلفة، وهو مهووس بالفن ، بدأ عصاميا شأنه شأن  الذين لم يتمكنوا من دخول معاهد الموسيقى  ، يلقب  في تزكي ب” ارحال” لأنه كان يتكلم لغة اهل تودغى ولغة ايت حديدو، وايت مرغاد ،وايت  عطا ، بدأ ب “تمديازت واحيدوس” ومازال يبدع وينتج.

اوعشى كغيره من الفنانين الذين لم يستفيدوا إلا القليل من شركات الإنتاج المعروفة بالجنوب الشرقي ،غنى عن الحسيمة واحداث  وطنية أخرى، وله مشاركات مختلفة في المهرجانانت والمناسبات.

اوعشى فنان يشق طريقه الفنية بنجاح للإعلاء بالفن الأمازيغي ، بلغة ايت اوسامر،والأكيد  أنه سيصل كما وصل آخرون مثل باحة والبدرواي وغيرهما ،وللمزيد من المعلومات عنه  وعن فنه يمكن الاتصال بالرقم 0673504873  لنستمع اليه في هذه المقطوعة.

المصدرزايد جرو – تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.