الأرصاد الجوية تحذر جميع المغاربة.. حرارة قوية الأسبوع القادم

admin
2017-05-14T01:14:53+00:00
آخر الأخباروطنية
admin14 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 1:14 صباحًا
الأرصاد الجوية تحذر جميع المغاربة.. حرارة قوية الأسبوع القادم

أطلقت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نشرة إنذارية خاصة لعموم المغاربة، بشأن موجة الحر التي ستعرفها عدد من مناطق المملكة معظم أيام الأسبوع القادم بحول الله.

وحسب المديرية، فإن موجة حرارة بدرجات تصل إلى 44 درجة ستهم العديد من مناطق المملكة، من الاثنين الى الأربعاء المقبلين، إذ ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة 38 إلى 44 درجة في مناطق أوسرد، واد الذهب، السمارة، اسا الزاك، طاطا، زاكورة، كلميم، مراكش، الفقيه بنصالح، سطات، تارودانت وقلعة مكونة.

وستتراوح درجات الحرارة بين 33 و 38 درجة بوزان، سيدي سليمان، مكناس، مولاي يعقوب، فاس، الخميسات، القنيطرة، بنسليمان، برشيد، الرحامنة، اليوسفية، شيشاوة، سيدي بنور، آسفي، الصويرة، أكادير إيدا اوتنان، إنزكان آيت ملول، شتوكة آيت باها، تيزنيت، سيدي إفني، الرشيدية وطانطان (الداخل).

وستبدأ الحرارة في الارتفاع منذ يوم الأحد في أقصى الجنوب، وخصوصا بأوسرد، بدرجات حرارة تتراوح بين 37 و 41 درجة. وسيكون الطقس حارا في باقي المناطق.

وتبلغ الحرارة ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء خصوصا في أقصى الجنوب، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية وسوس وسهول تارودانت، الرحامنة وتانسيفت، فضلا عن سايس وغرب الريف.

وقد تتواصل موجة الحر هاته الى غاية يوم السبت 20 ماي على الأقل، على أساس تحيينها في نشرات مقبلة، حسب المديرية.

المصدرتنغير انفو - و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.