القطب الجهوي يتفقد جمعياته في ميدلت

admin
جهوية
admin4 مايو 2017
القطب الجهوي يتفقد جمعياته في ميدلت

يوم الأحد 03 شعبان 1438 هجرية موافق 30 أبريل 2017 ميلادية،قام بعض أعضاء المكتب المسير للقطب الجهوي للعمل المدني بجهة درعة تافيلالت،بزيارة تفقدية تواصلية تكوينية لجمعيات نسيجه بمدينة ميدلت،تحت شعار:”من أجل توطيد ثقافة الديمقراطية التشاركية والحكامة”،هذا وقد اشتمل برنامج الزيارة تحت هذا الشعار وبعد الكلمات الافتتاحية والترحيبية،على عرض:”المجتمع المدني واقع وآفاق”،للسيد رئيس القطب ذ.علي أبا حيدة،وعلى قراءة في:”مخطط القطب وبرنامجه السنوي”،لكاتب القطب ذ.عبد الغني شياحني،ليلتقي بعدها وبعد استراحة شاي،الحاضرون من ممثلي وممثلات أعضاء مكاتب الجمعيات مع ورشة تكوينية قيمة حول رقمنة التسيير الإداري و التدبير المالي للجمعيات،أطرها على تطبيق خاص عضو المكتب الأستاذ المقتدر.عبد الكريم بنسالم.

هذا وقد عرف اللقاء حوارا مفتوحا حول الأدوار الطلائعية للمجتمع المدني وتفاعلا قويا حول الإشكاليات الميدانية التي يعرفها العمل الجمعوي عامة وتحديات عمل القطب خاصة،بلور الحاضرون بشأنها العديد من الآراء والمقترحات التي سيساهم تفعيلها ولا شك في تنمية العمل المدني عامة و جهتنا درعة تافيلالات خاصة.

الموثق: ع.ل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.