ساكنة تنغير تنتفض مجددا وتحمل الدولة مسؤولية الاقصاء والتهميش

admin
آخر الأخبارمحلية
admin1 مايو 2017
ساكنة تنغير تنتفض مجددا وتحمل الدولة مسؤولية الاقصاء والتهميش

عرفت ساحة المقاومة بمدينة تنغيــر وقفـة احتجــاجية وذلك مساء اليوم الاحد 30 ابريل 2017، رفع خلالها المحتجون شعــارات قــوية تندد بالإقصــاء، كما نددوا بالتهميش الممنهج المفروض على مختلف مناطق تنغير والجنوب الشرقي عموما جراء السياسات العمومية التي تسطرها الدولة.

asamar555999

وكانت فعاليات ونشطاء منطقة الجنوب الشرقي للمغرب، قد أطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعية، تطالب فيه ساكنة المنطقة للخروج للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها في تنغير، احتجاجاً على مصرع الطفلة “إيديا”، وتنديداً بالتهميش، والإقصاء الممنهج والعقاب الجماعي التي تتعرض له منطقة “أسامر” على الخصوص.

وكانت لجنة الحراك بـ “أسامر”، قد اعتبرت في بلاغ سابقٍ لها، “أن مصرع الطفلة إيديا نكأ جراحاً عميقاً لدى ساكنة المنطقة، مسترجعاً مرارة الإقصاء الممنهج الذي ترزح تحته المنطقة والممتد لأزيد من 100 سنة، داعية ساكنة الجنوب الشرقي بالإنخراط الفعال والإيجابي في التأسيس لحراك تحت إسم صرخة أسامر يوم 30 أبريل”.

asamar55555

يشار أن وقفة اليوم أراد لها المنظمون أن تكون محطة اولى لإطلاق صرخة أسامر ضد الحكرة والتهميش، والتي ستليها محطات نضالية تصعيدية مستمرة في الزمان والمكان حتى تحقيق جميع المطالب.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.