مؤشرات جديدة قد تجعل أغلبية مجلس الشوباني في خطر

admin
آخر الأخبارجهوية
admin30 أبريل 2017
مؤشرات جديدة قد تجعل أغلبية مجلس الشوباني في خطر

أفادت مصادر متطابقة وموثوقة لا تريد الافصاح عن هويتها من داخل مقر جهة درعة تافيلالت أن فريق حزب التقدم والاشتراكية تقدم لرئيس الجهة الحبيب الشوباني  بمذكرة يدعوه فيها الفريق الى تصحيح المسار والمقاربات التي يشتغل وفقها رئيس الجهة واستفراده بالقرار ونبه إلى العشوائية التي يتخبط فيها المجلس وأكد الفريق في مذكرته أن المشوار التنموي لن يستقيم دون إشراك جميع أعضاء الأغلبية والمعارضة كذلك لبناء تصور جهوي متكامل محملا رئيس الجهة مسؤولية ما يتهدد الأغلبية من انهيار في ظل استفراده وحاشيته بالقرار والمعلومة والتعنت والاستخفاف بمكونات المجلس.

ويعتبر هذا المؤشر أن الاحتقان والتشنج داخل أغلبية المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت قد بلغ أوجه وقد يتطور الأمر ليشمل أكثر من مكون داخل الأغلبية وهذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

وفي ذات السياق فقد تمت برمجة لقاء بوارزازات لأعضاء المجلس على هامش لقاء لمؤسسة الخبراء لدرعة تافيلالت والذي لم يحضره أغلبية نواب رئيس الجهة وأعضاء الجهة على خلفية أن لقاء الأغلبية ما هو إلا خدعة لإنجاح لقاء الخبراء وهذا الأخير وصفته مصادر أنه لقاء فاشل على كل الأصعدة بعد انسحاب ثلاثة أطر من مكتب المؤسسة وتبين الصور حجم الحضور الباهت .

المصدرابراهيم برقوش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.