لجنة الحراك الشعبي لأيت أوسامر تُعلن التصعيد ضدٌ الحكرة والتهميش

admin
آخر الأخبار
admin12 أبريل 2017
لجنة الحراك الشعبي لأيت أوسامر تُعلن التصعيد ضدٌ الحكرة والتهميش

أعلنت لجنة الحراك الشعبي لأيت أوسامر، تنظيم قافلة تضامنية لعائلة الطفلة “إيديا فخر الدين”، ضحية الحكرة و الإهمال، وذلك يوم 16 أبريل على الساعة 15 بعد الزوال، إنطلاقا من ساحة المقاومة – ساحة البريد – بتنغير.

وأطلقت اللجنة، #_صرخة_أسامر_ضد_الحكرة_و_التهميش و الدخول في خطوة نضالية غير مسبوقة، وذلك يوم الأحد 30 أبريل 2017 على الساعة 15 بعد الزوال أمام ساحة المقاومة بتنغير.

ويُشار إلى أنه تم يوم (الأربعاء 12 أبريل)، بدوار تيزكي الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة تودغى العليا، بإقليم تنغير، تشييع جثمان الطفلة “ايديا فخر الدين”، البالغة من العمر سنتين، بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة صباح أمس الثلاثاء بأحد المستشفيات بمدينة فاس، إثر إصابتها بنزيف دماغي.

وعرفت مراسيم دفن جثمان الطفلة “ايديا فخر الدين” حضور العشرات من المشيعين القادمين من مختلف مناطق إقليم تنغير، إلى جانب الكاتب العام لعمالة إقليم تنغير، والسلطات الأمنية والمنتخبة، وعدد من النشطاء المدنيين والحقوقيين الذين حجوا إلى مكان الدفن، لمؤازرة والد الفقيدة، التي خلفت وفاتها صدمة كبيرة في نفوس المتتبعين لقضيتها التي أثارت اهتمام الرأي العام المحلي والوطني، منذ إعلانها أمس صباحا.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.