دق طبول حرب عالمية ثالثة من بوابة الخليج بعد تأييد السعودية الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا

admin
دولية
admin7 أبريل 2017
دق طبول حرب عالمية ثالثة من بوابة الخليج بعد تأييد السعودية الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا

دقت طبول الحرب العالمية الثالثة من بوابة الخليج بعدما عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن تأييد المملكة العربية السعودية الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت ردًا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء وأودت بحياة العشرات منهم بينهم أطفال ونساء ، والتي تأتي استمرارًا للجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام منذ سنوات ضد الشعب السوري .

هذا، و حمّل المصدر النظام السوري مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية، كما نوه المصدر بهذا القرار الذي اعتبره “شجاعا” من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي بحسبه يمثل ردًا على جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن إيقافه….

يذكر أن مدمرتين أمريكيتين نفذتا فجر اليوم الجمعة، هجوماً بصواريخ كروز ضد قاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا، مخلفة عدداً من القتلى والإصابات في صفوف جنود النظام السوري. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس، إن القوات الأمريكية، المتواجدة في شرق البحر المتوسط، وبتوجيهات من الرئيس دونالد ترامب، نفذت هجوماً بـ59 صاروخ كروز (من نوع توماهوك)، مستهدفة طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي، كذا مستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

المصدروكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.