تنغير : مهرجان المضايق للطفولة في دورته الأولى فرصة لإبراز الإبداعات الفنية والثقافية لرجال ونساء الغد

admin
2017-04-04T02:07:51+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 أبريل 2017
تنغير : مهرجان المضايق للطفولة في دورته الأولى فرصة لإبراز الإبداعات الفنية والثقافية لرجال ونساء الغد

يشكل مهرجان المضايق للطفولة بتنغير في دورته الأولى تحت شعار : من أجل طفولة مغرب الغد، الذي تنظمه جمعية نداء الطفولة، من 02 إلى 07 ابريل الجاري، فرصة لإبراز الإبداعات الفنية والثقافية للأطفال.

وتسعى هذه التظاهرة، التي تنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بتنغير بتعاون مع جماعة النيف وجماعة قلعة مكونة و جماعة الخميس وشركات الخواص و عدد من المنابر الإعلامية، إلى اكتشاف المواهب الفنية والثقافية والإبداعية للأطفال، في إطار العناية بالأطفال من خلال تحسين تربيتهم وتجويد مهاراتهم الفنية والإبداعية في الخلق والتعود على تحمل مسؤولية الغد المشرق وحمل مشعل التقدم، إضافة إلى الارتقاء بمداركهم إلى التطلع لولوج عوالم الثقافة والتربية بناء على رؤية واضحة تأخذ بعين الاعتبار الوعي الناضج لمعطيات الماضي والحاضر.


وتميز رفع الستار عن فعاليات هذه التظاهرة، التي حضرها عامل اقليم تنغير و الوفد المرافق له و عدد من الفاعلين في المدينة،  تقديم عروض مسرحية وفقرات فنية متنوعة خاصة بالأطفال بقاعة الحفلات بفندق تماسينت بتنغير .

وفي كلمة بالمناسبة، اكدت رئيسة جمعية نداء الطفولة، في تصريح لجريدة تنغير، أن هذا المهرجان يسعى، من خلال برنامجه الحافل بمجموعة من الأنشطة المتنوعة، إلى تهيئة مناخ ملائم للأطفال لتكوين علاقات اجتماعية فيما بينهم، ومساعدتهم على إشباع رغباتهم واحتياجاتهم، وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

وأضافت أن فعاليات المهرجان الممتدة على مدى اسبوع ،ستشمل عدة مناطق بالإقليم منها قلعة مكونة سوق لخميس و النيف ، والغاية المثلى من هذه التظاهرة الأولى على صعيد اقليم تنغير ،إشراك الأطفال في العمل الجمعوي بغية تقوية آليات الحوار والاستماع إليهم من أجل طفولة مغربية ملتزمة ومتمسكة بوطنيتها ومتفاعلة مع عصرها ومتميزة بكفاءاتها.

وتوج برنامج هذه التظاهرة بتنظيم يوم حافل يوم امس الأحد، تضمن فقرات غنائية ورقصات وفكاهة من تقديم مجموعة من الأطفال ،إلى جانب تكريم عامل اقليم تنغير و المدير الإقليمي للشباب و الرياضة بتنغير بالإضافة الى رئيس المجلس الإقليمي لتنغير.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.