زاكورة …تلاميذ خارج أسوار المدرسة بدوار تعقيلت

admin
2017-03-22T00:51:29+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin22 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 12:51 صباحًا
زاكورة …تلاميذ خارج أسوار المدرسة بدوار تعقيلت
 
الصورة تعبيرية فقط
يعيش تلاميذ دوار تعقيلت الكائن بالجماعة الترابية أولاد يحي لكراير بإقليم زاكورة على وقع غياب أستاذ المستويين الأول والثاني من سلك التعليم الإبتدائي، بحيث أن التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمدرسة الفرعية للدوار المذكور، لم يلجوا قاعات الدراسة منذ أزيد من ثلاثة أشهر، ويأتي هذا الغياب بعد استفادة الأستاذة التي كانت مكلفة بتدريس المستويين من إجازة لأجل الولادة.
وقد أثار عدم تعويض الأستاذة وغياب مدرس يعمل على مسايرة العمل الدراسي بالمدرسة استياءالساكنة المحلية للمنطقة، خاصة وأن الفئات المتضررة هي تلاميذ المستويين الأول والثاني من السلك الإبتدائي، فمن منا لا يعلم ما مدى حساسية هاتين المرحلتين بالذات وما مدى تأثيرهما في السيرورة التعليمية التعلمية للطفل. وهذا ما دفع بالساكنة إلى التذمر وتقديم شكايات لدى الجهات المعنية، بما في ذلك مدير المؤسسة وكذا المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالمنطقة.
وفي ظل عدم استجابة الجهات المعنية وعدم تعاطيها مع الشكايات المقدمة، فإن الساكنة المحلية عازمة على عدم إرسال أبنائها إلى المدرسة كشكل احتجاجي على هذا الوضع المتأزم، حيث ستعمد إلى مقاطعة الدراسة بالمدرسة المذكورة بكافة مستوياتها ابتداء من يوم الإثنين 20 مارس 2017.
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.