الدار البيضاء … شفيق بنكيران يستقبل القنصل الأمريكي

admin
وطنية
admin4 ديسمبر 2014
الدار البيضاء … شفيق بنكيران يستقبل القنصل الأمريكي

استقبل السيد محمد شفيق بنكيران رئيس مجلس جهة الدار البيضاء الكبرى بمقر الجهة يوم   الخميس 04 دجنبر 2014 السيدة  Nicole THERIOT قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء ، حيث  شكل هذا اللقاء مناسبة تناول من خلالها الطرفان العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الأمريكي و المغربي، و كذا العلاقات التجارية و الاقتصادية المتميزة في العديد من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك. كما تباحث الجانبان سبل تعزيز التعاون من خلال عقد شراكات ثنائية بين جهات بأمريكا و جهة الدارالبيضاء الكبرى .

و في هذا السياق ، أشادت السيدة  قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء بتميز التجربة الديمقراطية المحلية المجسدة في نظام الجهات كخيار استراتيجي يكرس المزيد من المكتسبات في مجال الجهوية الموسعة ،مذكرة بعمق علاقات التعاون التي تطبع البلدين في مجالات عديدة ومتنوعة.

ومن جانبه، ذكر السيد رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء الكبرى  بتجربة  المجلس في مجال التدبير الديمقراطي، القائم على مقاربة تشاركية ،استعرض من خلالها مجموعة من المشاريع التنموية المبرمجة من طرف مجلس الجهة ،معتبرا في السياق نفسه ، أن لقاء اليوم ،هو تجسيد لنجاعة سياسة الانفتاح التي انتهجها المجلس كخيار استراتيجي يأتي في قائمة توجهات المجلس. كما أبدى  استعداد هذا الأخير للمشاركة و التوجيه لدعم كل المبادرات الأمريكية الاستثمارية في مختلف المجالات والبرامج الهادفة التي تستجيب لمختلف التحديات المطروحة والتي يمليها النمو المضطرد للنسيج السوسيواقتصاي بجهة الدارالبيضاء الكبرى.

و انتهى هذا اللقاء بزيارة استطلاعية لمقر الجهة كمعلمة تاريخية متميزة في الجانب السياحي.

جواد حاضي-الدارالبيضاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.