تنغير : الفنان الأمازيغي أمناي يغني ل”صاغرو” ويمتع جمهور مهرجان بوكافر ببلدة تاغيا نلمشان

admin
2017-03-05T15:21:27+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنمحلية
admin5 مارس 2017
تنغير : الفنان الأمازيغي أمناي يغني ل”صاغرو” ويمتع جمهور مهرجان بوكافر ببلدة تاغيا نلمشان

أحيى النجم الأمازيغي عبد الهادي امناي ليلة يوم أمس السبت 04 مارس الجاري، حفلا فنيا ببلدة تاغيا نلمشان بإقليم تنغير، وتندرج هذه السهرة الفنية في إطار فعاليات مهرجان بوكافر في دورته الأولى تحت شعار : “بوكافر : قراءات في التاريخ المنسي”.  وقدم امناي، خلال هذا الحفل الفني الذي تابعه جمهور غفير، واستمتع الحاضرون بأغنية  “صاغرو يا صاغرو”….،وباقة من اغانيه الملتزمة.

 عبد الهادي امناي فنان عصامي من قلعة امكونة ولد سنة 1989 ب “تالتنامرت”. ترعرع في كنف أسرة تهوى الفن و والثقافة، فعشق الموسيقى منذ صباه. ففي سن الثالثة عشرة،  وقع في حب آلة موسيقية كانت في بيت مخصص لمتلاشيات العائلة، لتبدأ رحلة أمناي مع الموسيقى حيث بدأ في عزف مقاطع لفنانيه المفضلين كإيدير و ملال 

أمناي هو الاسم الفني الذي اخترته للمشروع الفني الذي اشتغلت عليه رفقة ثلة من الشباب المبدع الذي اختار الموسيقى طريقة للتعبير واختار مجموعة امناي كمدرسة فنية تؤسس لفعل توعوي تنويري قائم على قيم تيموزغا وبحمولات قيمية انسانية أيضا، لان الفن ليس له حدود ولا لغة. وهذا هو ما حاولت الاشتغال عليه رفقة كل من أثرو تجربة امناي الفنية كتابة وموسيقى واداء عبر عقد من الزمن مند 2005.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.