البيضاء..جلسة محاكمة مصطفى العلوي يوم 29 دجنبر في دعوى التشهير بهؤلاء

admin
حوادث
admin4 ديسمبر 2014
البيضاء..جلسة محاكمة مصطفى العلوي يوم 29 دجنبر في دعوى التشهير بهؤلاء
قررت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، عقد أولى جلسات محاكمة مصطفى العلوي، مدير الأسبوع الصحفي يوم 29 دجنبر الجاري، وذلك على خلفية دعوى القذف والتشهير والتحريض، التي تقدم بها الدكتور مصطفى عزيز، الرئيس المفوض لشركة “درابور”، وينوب عنه ثلاثة من كبار المحامين بالمغرب، وهم مكتب المحاماة هشام الناصري، المحامي مصطفى مجاهد، والمحامي غربال.
وطالب المحامون الثلاثة في الدعوى المذكورة بإدانة مصطفى العلوي من أجل جريمة القذف والتشهير وبـ100 مليون سنتيم كتعويض، نظير اتهامه الدكتور مصطفى عزيز بـ”النصب”، كما أدعى في المقال المنشور بجريدة “الأسبوع الصحفي” لصاحبها مصطفى العلوي في عددها 811 الصادر يوم الخميس 13 نونبر الماضي، أن المحامي الفرنسي “برنارد شباط” غير موجود في لوائح المحامين بفرنسا.
كما هاجم مصطفى العلوي في العدد الموالي 812 بتاريخ 20 نونبر الماضي، الحسن جاخوخ، الرئيس المدير العام لشركة “درابور”. وأكد هذا الأخير أن العلوي، حاول التجريح في وطنيته وولائه للملك محمد السادس. كما حاول تأويل كلامه تأويلا لا علاقة له بتصريحه، الذي أكد فيه أمام عشرات الصحفيين ودون لبس أن ملك البلاد هو من شجعه أثناء توشيحه بوسامه السامي في الغابون على الاستثمار في المغرب.
البيضاء : جواد حاضي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.