الأستاذ المصاحب محور اللقاء التشاوري الذي عقدته مديرية التعليم بتنغير

المشرف
2017-03-08T12:31:02+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف2 مارس 2017
الأستاذ المصاحب محور اللقاء التشاوري الذي عقدته مديرية التعليم بتنغير

في إطار تنزيل المشروع 8 من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح المتعلق بالارتقاء بالتكوين الأساس والتكوين المستمر وعلى وجه الخصوص التدبير 15: المصاحبة والتكوين عبر الممارسة، تراس السيد خالد فتاح المدير الإقليمي بتنغير لقاء تشاوريا إقليميا يومه الخميس 02 مارس 2017 على الساعة الثالثة مساء بمدرسة سيدي مسكور، حضره السيد حسن شداد المكلف بتدبير مصلحة الشؤون التربوية والمفتشون التربويون، و الاساتذة المصاحبون بالإقليم خصص لمناقشة و اعداد برامج العمل السنوية للأستاذ المصاحب.

accomp2  accomp4

و في كلمته اقترح السيد المدير الاقليمي سبل أجرأة هذا التدبير المتمثلة في النقط التالية:
– اعتماد التدرج والاستمرارية بدأ من المؤسسة التعليمية ثم الجماعة ثم توسيع التجريب ليشمل المستوى الاقليمي.

– مواكبة الممارسة الصفية مع نهج علاقات انسانية افقية وفي منأى عن أية علاقة تراتبية للخريجين الجدد من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين و الاساتذة المتعاقدون و تقديم المساعدة البيداغوجية و الديدكتيكية الممكنة و تسهيل اندماجهم في الحياة المدرسية.
– ضرورة التنسيق التام مع السادة المفتشون في ما يخص التأطير المواكبة والتتبع.

accomp3

باقي الكلمات صبت في نفس السياق و اختتم هذا اللقاء بمناقشة عامة شملت مختلف الجوانب التنظيمية لمهمة الأستاذ المصاحب و خاصة مسألة التفرغ لهذه المهمة التي لم يتم البث فيها رسميا فقط سيتم تخفيف جدول حصص الأستاذ المصاحب وفق الإمكانات المتاحة و خصوصية الأسلاك التعليمية و المواد الدراسية، تلتها كلمة ختامية للسيد المكلف بتدبير مصلحة الشؤون التربوية، أكدت على الدور المحوري والأساسي للمؤسسات التعليمية في إنجاح الإصلاح المنشود.

المصدرذ. عبد الكريم لعميم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.