الوقاية المدنية بتنغير تحتفل بيومها العالمي + فيديو

admin2 مارس 2017
الوقاية المدنية بتنغير تحتفل بيومها العالمي + فيديو

خلدت اسرة الوقاية المدنية بتنغير على غرار باقي ربوع المملكة ، صباح يوم امس الأربعاء، مناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة تحت شعار ” يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث”، تجسيدا لتوصية المنظمة الدولية للوقاية المدنية،وكذلك احتفاءا بعنصر الوقاية المدنية الذي يظل ضرورة ذات اولوية هامة، واستراتيجية في انقاذ واسعاف العنصر البشري والطبيعة والبيئة على حد سواء بكل تفان وتضحيات جسام تكلف في بعض الاحيان حياته.

wkkkkddddddddd
تميز تخليد هذا اليوم العالمي على مستوى مركز تنغير بحضور عامل الإقليم مرفوقا بعدد من الفعاليات والشخصيات المدنية والعسكرية، حيث تم تقديم عرض وشروحات تقنية ولوجيستيكية لمختلف المعدات والاليات والوسائل الكفيلة بالانقاذ والاسعاف تخللها عرض وتشخيص نموذج لكييفية عملية تدخل من طرف الوقاية المدنية لانقاذ حياة شخص من علو شاهق.

WIKYAAA00019

وقد استهل القائد الإقليمي للوقاية المدنية الحفل بتقديم شروحات و إحصائيات و معدات و آليات الوقاية المدنية للسيد عامل الإقليم والوفد المرافق له ، وإبراز الدور الجوهري الذي تقوم به الوقاية المدنية بكافة في حماية السكان وحفظ الممتلكات والبيئة .

WIKYAAA00012

و بهذه المناسبة تم تنظيم ورشات تحسيسية من طرف اطر الوقاية المدنية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية في إطار حملاتها التوعوية، التي تشكل فرصة للتحسيس والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة الوطنية المكلفة بالحماية المدنية، التي يقع على عاتقها ضمان الحماية والمساعدة للسكان وحفظ الممتلكات والبيئة.

wikyddd5

WIKYAAA00018

وقد لقيت هده الورشات تجاوبا من طرف جل الحاضرين نظرا للدور الدي تلعبه الوقاية المدنية في سلامة المواطنين.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.