قلعة أمكونة: تلاميذ مجموعة مدارس أم عياش في موعد مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية

admin
آخر الأخبارمحلية
admin27 فبراير 2017
قلعة أمكونة: تلاميذ مجموعة مدارس أم عياش في موعد مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية

يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، وبهذه المناسبة استفاد تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس أم عياش من دروس نظرية وتطبيقية حول التربية على السلامة الطرقية تحت شعار «خارج المدينة، لنضاعف الحذر» يومه السبت 18 فبراير 2017،  وذلك بتنسيق بين التعاونية المدرسية بالمؤسسة والمكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بقلعة أمكونة.

     بعد مشاركة الحضور في أداء تحية العلم، افتتح السيد مدير المؤسسة هذا اليوم التحسيسي والتوعوي بكلمة أشار من خلالها إلى أخطار حرب الطرقات التي تحصد الأرواح، وتخلف المعطوبين،  طالبا السائقين والراجلين على السواء إلى التحلي باليقظة والحذر، وبالمسلاط الضوئي ألقى أستاذان بالمؤسسة عرضا تربويا وجها من خلاله التلاميذ المشاركين للتوعية والتعرف على العوامل المسببة لحوادث السير، وسبل الوقاية منها عبر احترام علامات التشوير الطرقي، وتغيير السلوكات السلبية  لمستخدمي الطرق…

     وعلى جانب الطريق الوطنية رقم 10 أمام مدرسة أم عياش المركزية، قدم  متطوعات ومتطوعو الفرع المحلي للهلال الأحمر المغربي – لفائدة متعلمي المؤسسة – المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، والإرشادات التي ينبغي مراعاتها عند استعمال الطريق  مشيا على الأقدام أو بركوب الدراجات الهوائية، وبعده تم  تجسيد حادثة سير باعتماد لوازم وتقنيات بارعة ومتطورة أبهرت جميع الحاضرين.

     وفي الختام عبر رئيس المؤسسة عن تقديره وعرفان بالجميل لكل أعضاء طاقم الإسعاف لما أسدوه من خدمات  لمؤسستنا التعليمية، مهنئا في الوقت ذاته التلاميذ وأساتذتهم على حسن التنظيم والمشاركة الفعالة التي ساهمت في دعم إشعاع المدرسة تربويا وثقافيا.

ayach01121ayach01120ayach01119ayach01117ayach01112ayach01113ayach01114ayach01115ayach01116ayach01111

            منسق التعاونية المدرسية: ابراهيم عبد الواحد

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.