عاجل…والي جهة الدار البيضاء الكبرى يعفي مدير شركة البيضاء للتنمية ومدير السلطة المنظمة التنقلات

admin
وطنية
admin3 ديسمبر 2014
عاجل…والي جهة الدار البيضاء الكبرى يعفي مدير شركة البيضاء للتنمية ومدير السلطة المنظمة التنقلات
في خطوة لم تكن مفاجئة لمتتبعي الشأن المحلي والجهوي بالدار البيضاء، أصدر والي جهة الدار البيضاء الكبرى خالد سفير، اليوم الثلاثاء، قرارا بإعفاء المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنمية والمدير العام للسلطة المنظمة للتنقلات الحضرية، لأسباب لها علاقة بضعف أداء الرجلين في مرحلة دقيقة تمر منها العاصمة الاقتصادية وتتسم بعدد من التحديات الكبرى، ليس أقلها تحدي بناء قطب مالي واقتصادي عالمي.
وعلمت  الجريدة  من مصادر مطلعة أن قرار الإعفاء ، جاء بعد عدد من التحذيرات توصل بها المسؤولان اللذين أبانا عن تأخر كبير في مواكبة الدينامية التي تشهدها الدار البيضاء، سواء في ما يتعلق بإطلاق المشاريع والبرامج التنموية والاسراع في تنزيلها على الواقع، أو ما يتعلق بمصاحبة المشاريع الكبرى المهيكلة بمخطط ناجع للتنقلات الحضرية، وهو الهدف الذي أنشأت من أجله السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية سنة 2008.
وكان من المفروض ان تنبثق السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية من نظرة تخطيط بعيدة المدى، حيث يتمثل دورها في إعداد واستباق الحاجيات الهائلة المرتبطة بالتنقلات التي ستشهدها العاصمة الاقتصادية، لكن سقوطها في الروتين والبطء وعدم الابتكار في مواكبة المشاريع الكبرى وتراكم المشاكل وفوضى النقل عجل بذهاب مديرها العام.
من جهتها، تعتبر شركة البيضاء للتنمية “كازا ديف” من أقدم شركات التنمية المحلية بالعاصمة الاقتصادية، وهي التي تتكلف اليوم بمشروع تهييء مواقف السيارات الجديدة بمقاطعات المعاريف وانفا والصخور السوراء، وهو المشروع الذي لم يعرف انطلاقته الحقيقية إلى حد الآن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.