تنغير : هذا هو تاريخ إنعقاد المؤتمر التأسيسي للمرصد الجهوي لحماية المال العام بدرعة تافيلالت

admin
2017-01-31T02:12:06+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin31 يناير 2017
تنغير : هذا هو تاريخ إنعقاد المؤتمر التأسيسي للمرصد الجهوي لحماية المال العام بدرعة تافيلالت

اقترحت اللجنة التحضيرية للمرصد الجهوي لحماية المال العام بجهة درعة تافلالت 05 مارس المقبل  كتاريخ انعقاد المؤتمر التأسيسي .

ففي لقاء صحفي  نظمته اللجنة التحضيرية للمرصد الجهوي لحماية المال العام بدرعة – تافيلات مساء الاحد 29 يناير 2017  بمقر الهيئة الوطنية للنقل المزدوج بتنغير، أكد فيه لحسن سموي أن أسباب التأسيس لا علاقة لها بتصفية الحسابات أو انتقامات ، و لا خدش في سمعة الاشخاص .

وفي تصريح لتنغير24 أوضح سموي ان  الهدف من تأسيس المرصد ، انطلاقا مما تم رصده من اختلالات وملفات فيما يخص التسيير في الجماعات الترابية ، المصالح الخارجية و على مستوى جمعيات المجتمع المدني، ( الهدف) هو المساهمة في حماية المال العام  والثروات الوطنية من أي شكل من أشكال التلاعب قد يعرضها للاختلاس والهذر او الاستحواذ والمصادرة غير المشروعة، التصدي لناهبي المال العام  كيفما كان موقعهم ، اعتبار الجرائم الاقتصادية جرائم مشينة وخطيرة لا تقبل التقادم، العمل على إلغاء نظام الامتيازات وخلق نظام وطني للتقييم والإفتحاص.

وأضاف لحسن سموي أن المرصد سيعمل على تفعيل الفصل 27 من الدستور الضامن لحق الولوج الى المعلومة.

كما دعا جميع المهتمين في  اقاليم الجهة للانضمام للمرصد خاصة في اقليمي ورزازات والرشيدية علما ان الاقاليم تنغير، زاكورة وميدلت شكلت لجن تحضيرية في أفق التأسيس الذي اختير له التاريخ السابق ذكره والقابل للتغيير.

اللجنة التحضيرية للمرصد الجهوي لحماية المال العام بجهة درعة تافلالت 05 مارس المقبل  كتاريخ انعقاد المؤتمر التأسيسي .

المصدرمحمد نجما - تنغير 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.