إيقاف مروجيْ مخدرات من خيْمةٍ في جبال تنغير

admin
2017-01-30T02:17:58+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 يناير 2017
إيقاف مروجيْ مخدرات من خيْمةٍ في جبال تنغير

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية تنغير من توقيف شخصين يعدان من أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة، وبحوزتهما كمية مهمة من المخدرات بمختلف أنواعها.

وذكر مصدر أمني أن عملية التوقيف، التي تمت بتنسيق مع النيابة العامة التابعة للمحكمة الابتدائية بورزازات، جاءت بعد نصب كمين بالمنطقة التي يروجان فيها هذه المواد المحظورة، مشيرا إلى أن المعنيين بالأمر من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار بالمخدرات.

وأضاف المصدر أن أحد المعنيين بالأمر يلقب بـ »الملالي »، وينحدر من سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح ويبلغ من العمر 44 عاما، والثاني من أرفود بإقليم الراشيدية، ويبلغ من العمر 24 عاما، وجرى ايقافهما على مستوى الجبال المحاذية لدوار احجامن بجماعة وقيادة تودغى العليا؛ حيث ضبطت بحوزتهما كمية مهمة من مُسكر « الماحيا »، والشيرا، والقنب الهندي، و »طابا »، وأدوات ومواد أخرى عدة تستعمل في إعداد وترويج هذه الممنوعات.

وأشار المتحدث إلى أن الموقوفين يتخذان خيمة تقليدية بجبال تنغير ملجأ لهما؛ حيث يوهمان المواطنين بأنهما من الرحل الوافدين على المنطقة، مضيفا أن المصالح الأمنية سبق أن اعتقلت أشخاصا آخرين لهم علاقة مباشرة بترويج المخدرات، كانوا يتخذون من الكهوف المنتشرة في جبال تنغير ملاذا لهم، مؤكدا أن البحث لازال جاريا من أجل القبض على زملاء الموقوفين وكل من لهم علاقة بتجارة المخدرات.

وأفاد المصدر ذاته بأن الموقوفين وضعا رهن الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما، والكشف عن مزوديهما الرئيسيين، وسيتم تقديمهما أمام العدالة من أجل المنسوب إليهما.

المصدرمحمد ايت حساين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.