تنغير : بدء التحضيرات لمهرجان الورود بقلعة مكونة في دورته 55

admin
2017-01-26T15:48:29+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin26 يناير 2017
تنغير : بدء التحضيرات لمهرجان الورود بقلعة مكونة في دورته 55

عقد يوم أمس الأربعاء 25 يناير 2017 ، بمقر عمالة ” تنغير”، اجتماع من أجل التحضير لتنظيم الدورة 55 لمهرجان الورود بنسخته الجديدة، هذا الإجتماع ترأسه عامل الإقليم عبد الحكيم النجار، وحضره رئيس المجلس الإقليمي و رئيس مجموعة جماعات الوردة والعديد من المتدخلين في تنظيم الدورات السابقة والمنابر الإعلامية المحلية، و قد خصص هذا الاجتماع لمناقشة التدابير اللازم اتخاذها لإنجاح هذه الدورة، و كذا سبل الحصول على التمويل.

و في هذا السياق أكد عامل الاقليم على ضرورة تضافر الجهود و التنسيق بين مختلف الفاعلين  لإنجاح المهرجان، مع الحث على استخدام جل الوسائل المتاحة لجعله حدثا وطنيا يستقطب أكبر عدد من الزوار، ولن يتم ذلك إلا بالتخطيط لوضع برنامج عمل غني ومتنوع هدفه الأساسي هو تطوير الخدمات في نسق من  الاستمرارية وتراكم المكتسبات.

وقد اشار عامل الإقليم كذلك، الى دور اللجنة الإقليمية الخاصة بالتظاهرة، حيث تم تكليفها بإعداد كناش تحملات النسخة 55 من المهرجان، بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين المهتمين، في آجال لا تتجاوز الخامس عشر من شهر فبراير القادم.

وتجدر الإشارة ان اللقاء ، كان مناسبة لعدد من المتدخلين ، حيث عبروا عن استعدادهم للإنخراط الإيجابي لإنجاح الدورة 55 من مهرجان الورود ، مشددين على ضرورة تسوية الوضعية المالية لدورات سابقة و التفكير بخلق مؤسسة خاصة بالتظاهرة ، و الحرص على تجنب الولوج في مناوشات وحسابات ضيقة ،كلها إذن خطوات عملية ملحة من اجل الرقي وإنجاح فعاليات المهرجان. 

وأنطلاقا من هذا اللقاء ، فقد اعطيت اولى الإستعدادات الرسمية لإحتضان الدورة 55 لمهرجان الورود 2017 بمدينة قلعة مكونة، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 11 الى 14 من ماي المقبل.

جدير بالذكر أنه تم تعيين لجنة إقليمية خاصة بالمهرجان تتمثل ( مجموعة جماعات الورود، الفيدرالية البيمهنية للورد العطري، قسمي الشؤون الإجتماعية والجماعات المحلية كمصالح عمالة إقليم تنغير، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، مكتب الإستثمار الفلاحي،شركة معادن إميضر، المندوبية الإقليمية للسياحة، المصالح الأمنية)، حيث ستعقد هذه الأخيرة اجتماعات مسترسلة و متواصلة ، الى غاية افتتاح الدورة في نسختها الجديدة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.