إنتبهوا …الحرارة ستنخفض إلى ناقص 9 و استمرار الأمطار والثلوج إلى غاية يوم الخميس المقبل

admin
آخر الأخبار
admin23 يناير 2017
إنتبهوا …الحرارة ستنخفض إلى ناقص 9 و استمرار الأمطار والثلوج إلى غاية يوم الخميس المقبل

قال الحسين بوعابد مسؤول التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية، في تصريح للصحافة، أن المملكة ستشهد خلال الأيام القليلة المقبلة بعض الأمطار التي ستهم مناطق الاطلس الكبير والمتوسط ومنطقة سايس، بالإضافة للسواحل الاطلسية التي ستعرف بعض التساقطات المطرية الضعيفة.

وتوقع بوعابد أن موجة البرد القارس التي يعرفها المغرب ستستمر إلى غاية الأربعاء المقبل، مسجلا أن مناطق الأطلس المتوسط والكبير والريف ستشهد تساقطات ثلجية كثيفة وبالأخص بالمناطق التي يتعدى علوها ألف و2000 متر.

وأكد المتحدث ذاته، أن المناطق الداخلية بالأطلس ستبقى درجات الحرارة بها منخفضة خلال الليل بحيث ستتراوح ببعض المناطق بين ناقص 9 حتى ناقص درجة تحت الصفر، في حين ستعرف مناطق الريف والهضاب العليا الشرقية بين ناقص أربعة درجات تحت الصفر حتى درجة واحدة خلال الليل بالمناطق المذكورة.

وأبرز بوعابد أن مناطق سايس، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وتادلة، ورحامنة، وتانسيفت ستتراوح درجات الحرارة بها بين ناقص درجة تحت الصفر حتى ناقص 6 درجات، في حين أن مناطق اللوكس والغرب والشاوية وشياظمة  ستعرف درجة حرارة منخفضة خلال الليل ما بين ناقص 6 درجات تحت الصفر حتى ناقص 11 درجة.

وأشار بوعابد إلى أن المملكة ستعرف ابتداء من يوم الجمعة المقبل أمطار خفيفة تجعل من الحالة الجوية للمغرب تستقر على وضع جوي عادي بعد الأسبوع الماضي الذي عرف جوا مضطربا.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.