المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتنغير ينظم أسبوعا احتفاليا بالذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

admin
آخر الأخبار
admin23 يناير 2017
المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتنغير ينظم أسبوعا احتفاليا بالذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

نظم نادي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتنغير أسبوعا احتفاليا بالذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تصادف 11 يناير من كل سنة تحت إشراف السيد عزيز ايت البتول مسئول عن التكوين بالمعهد،وبتأطير  من الأستاذين عبد السلام ايت امبارك و لحسن خمسي. و قد عقدت اجتماعات مكثفة ابتداء من الاثنين 16 يناير 2017م.

 لتدارس برنامج الأسبوع الاحتفالي ومواكبة جميع العمليات التنفيذية لجميع الأنشطة المبرمجة وفق  المراحل الآتية

  • القيام بحملة نظافة شملت مختلف فضاءات المعهد و مرافقه الصحية حيث قام المتدربون بجمع النفايات و اجتثاث الأعشاب غير الصالحة و تنظيف المرافق الصحية و الملعب الرياضي و تخصيص الحاويات في أماكن عدة للأزبال و المتلاشيات ، و تم ذلك يومي الأربعاء و الخميس 18 و 19 يناير 2017م على هامش الحصص التكوينية حفاظا على حق المتدربين في الاستفادة من الحصص الدراسية.
  • إجراء مقابلة رياضية بين فريق المتدربين و فريق المكونين يومه الجمعة 20 يناير 2017م ، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال ، التي توجت بانتصار فريق
  • المتدربين بعد ضربات الترجيح ، و ثم توزيع الجوائز على الفائزين في المباراة .
ISTATINGHIR12

تنظيم أمسية فنية غنية يومه السبت 21 يناير 2017م ، ابتداء من الساعة الثانية زوالا ، بقاعة العروض و الأنشطة بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتنغير بتنشيط كل من المتدربين أيوب الحفصي ونعيمة أزواك،هذا و قد عرفت الأمسية حضورا متميزا و مكثفا للمتدربين و هيأة التكوين و الضيوف من مختلف الفئات العمرية ، بالإضافة إلى حضور تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية ،و تم إنجاز الأنشطة الآتية:

ISTATINGHIR13
  • افتتاح الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم من أداء المتدرب حسن واحيد.
ISTATINGHIR14
  • الاستماع لنغمات النشيد الوطني بأصوات براعم مؤسسة الطيبي الخصوصية ؛
ISTATINGHIR02
  • كلمة ترحيبية للسيد عزيز ايت البتول مسئول عن التكوين بالمعهد المتخصص ، عبر من خلالها عن شكره لأعضاء نادي المعهد و لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيم و إنجاح هذا العرس الوطني المتميز ، ثم قدم لمحة مختصرة عن حيثيات الأسبوع الاحتفالي مشيدا بمجهودات أسلافنا عبر التاريخ و اعتزاز بما يحفل به وطننا من بطولات و ملاحم سيظل التاريخ شاهدا على ذلك ، دون أن ينسى دعوة الجميع للانخراط الإيجابي في مواصلة خدمة الصالح العام كل من موقعه و المشاركة في المسار التنموي الذي عرفته و تعرفه بلادنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظ الله و نصره ، و ختم كلمته بالشكر الجزيل للأستاذين عبد السلام ايت امبارك و لحسن خمسي على تأطيرهما المتميز لنادي المعهد.
ISTATINGHIR03
  • كلمة أحد أساتذة مؤسسة الطيبي للتعليم الخصوص بتنغير عبر فيها عن شكر المؤسسة للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية على الدعوة و الإشراك في هذا الحفل المتميز.
ISTATINGHIR04
  • و تناول الكلمة منسق النادي من المتدربين السيد زهير الحارتي الذي رحب بالحضور الكريم متمنيا للجميع قضاء وقت ممتع بين أحضان المؤسسة ، ثم عبر عن تفاؤل النادي و ارتياحه لمستقبل التكوين بالمنطقة مشيدا بالدور الإيجابي للنادي في صقل شخصية المتدرب و إغناء رصيده المعرفي و المهني على حد سواء ، داعيا الجميع إلى الانخراط المكثف لإنجاح التجربة و المشاركة في الأنشطة الموازية التي سينظمها النادي في مستقبل الأيام.
ISTATINGHIR05
  • وصلة غنائية للفن الموسيقي المحليأحيدوس بطقوسه المعروفة أداه مجموعة من متدربي و متدربات المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بشكل فريد و متميز.
ISTATINGHIR06
  • مداخلتا علميتان بالمناسبة قدم الأولى الأستاذ لحسن خمسي تناول من خلالها الظروف السياسية و العسكرية بمنطقة درعة – تافيلالت في الثلث الأول من القرن العشرين حيث سلط الضوء على أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها المنطقة ، ثم تناول الكلمة المتدرب امحمد باري حيث تناول في مداخلته المسار التاريخي للمقاومة المغربية ضد الاستعمارين الفرنسي و الإسباني ، حيث قسمها إلى مرحلتين : 1- مرحلة المقاومة المسلحة ، 2-مرحلة المقاومة و النضال السياسي الذي يعد امتدادا و تتويجا للمقاومة المغربية في شموليتها.
ISTATINGHIR07
  • حفلة شاي أعدها أعضاء نادي المعهد باللباس المغربي الأصيل و المتميز.
  • مسابقة ثقافية من تنشيط الأستاذ عبد السلام ايت امبارك شارك فيها متدربو و تلاميذ المؤسسات التعليمية(باكالوريا مهنية والمسار الاعدادي) إضافة إلى مشاركة الأستاذ موحى أسموح .
  • وصلة غنائية بفن العود ( الوترة) من أداء بعض متدربي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية تلاها أداء آخر للأستاذ عمر حميوي مكون بالمعهد نفسه .
ISTATINGHIR08
  • مسرحية ترفيهية تربوية أداها تلميذان ضيفا الأمسية الوافدان من ثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية .
  • وقفة غنائية بآلة القيثارة من إعداد المتدرب عبد الله مبارك
ISTATINGHIR09
  • إبداعات شعرية متنوعة باللغتين العربية و الأمازيغية من تقديم المتدربين و تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة في الحفل.
  • و اختتمت أنشطة البرنامج الاحتفالي بكلمة الأستاذ امحمد عدو مكون بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية عبر من خلالها عن النجاح الكبير الذي حققه النشاط شكلا و مضمونا داعيا الجميع إلى مزيد من العطاء و التألق .
ISTATINGHIR10
  • وقفة غنائية أخيرة مع فن أحيدوس تتويجا لأنشطة البرنامج مع مجموعة من المتدربين و المتدربات بالمعهد ، هذا و قد حرص نادي المعهد على منح شواهد تقديرية لمختلف الفعالية المشاركة في هذا النشاط.
ISTATINGHIR06

و في هذا السياق نشكر المتدرب محمد ميرة على تغطيته المتميزة لأنشطة البرنامج بعدسته الفريدة.

 عن المقرر : الأستاذ لحسن خمسي

                               

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.