قلعة أمكونة: جداريات تمنح مدرسة أم عياش المركزية حلة فريدة

admin
آخر الأخبارمحلية
admin20 يناير 2017
قلعة أمكونة: جداريات تمنح مدرسة أم عياش المركزية حلة فريدة

من أجل التنزيل الأمثل لمشاريع الرؤيةالاستراتيجية للإصلاحالتربوي 2015 – 2030، لاسيما الرافعة السابعة المتعلقة بإرساءمدرسةذاتجدوىوجاذبية، شهدت فضاءات مدرسة أم عياش المركزية – طيلة الفترة الممتدة ما بين 02و07 يناير 2017 –  ورشة جداريات هادفة نظمها النادي الثقافي والفني بتنسيق مع إدارة المؤسسة و باقي أطرها التربوية، وبتعاون مع جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، وكذا بشراكة مع الجماعة الترابية لأيت سدرات السهل الشرقية.

AND200173

     خلال هذا الأسبوع الفني كان متعلمو ومتعلمات المجموعة المدرسية على موعد  مع الفنان التشكيلي مولاي احميد الإدريسي – عن جمعية ألوان امكونة – الذي له الفضل في تأطير هذا النشاط الفني الإبداعي من اجل المساهمة في الارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسةوجعل هذه الأخيرة في ابهى حلة  عبر تزيين أسوارها برسم مجموعة من الجداريات واللوحات الفنية التي أضفت على المكان جمالية، وحملت بين طياتها مضامين ورسائل توعوية تستهدف توفير أجواء ملائمة للتحصيل الدراسي، والتحسيس بالقضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية… اعتمادا على لغة الفن واللون والريشة.

AND200172

      وبهذه المبادرة الإشعاعية أبدى مدير المجموعة المدرسية وهيئتها التدريسية إعجابهم بالانخراط الفعال لجميع المتعلمين في هذا العمل الإبداعي المندرج ضمن أنشطتهم الموازية، منوهين في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة الذين يعود لهم الفضل بشكل كبير في إحياء هذا الفن العريق برحاب هذه المؤسسة التعليمية ذات التاريخ المشرف.

منسق التعاونية المدرسية  إبراهيم عبد الواحد

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.