عامل إقليم تنغير يشرف على افتتــاح مهرجان الكامون البلدي بالنيف – النسخة السادسة

admin
2017-01-17T00:56:06+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin17 يناير 2017
عامل إقليم تنغير يشرف على افتتــاح مهرجان الكامون البلدي بالنيف – النسخة السادسة

بجماعة النيف إقليم تنغير ،أشرف عامل اقليم تنغير والوفد المرافق له، صباح يوم امس الاثنين 16 يناير الجاري ، على الافتتاح الرسمي لمهرجان الكامون البلدي (المنظم من طرف جمعية تاسورتللتنمية بالنيف) ،الذي تنطلق فعالياته من 16 الى 20 يناير 2017  في نسخته السادسة ، تحت شعار تشجيع المنتوجات المجالية ، حفاظ على البيئة و مناخها” .

وفي كلمة له في الحفل الإفتتاحي، أكد رئيس جمعية تاسورت للتنمية بالنيف السيد جمال صبري، أن مهرجان الكامون البلدي كان في بداية الأمر حلما ، وهو الان يتجسد أمامنا رغم ضعف ألإمكانيات وقلة ذات اليد، مع استمراره لأزيد من ست نسخ ، فذالك الوهم ،وهم ضعف ألإمكانيات، لم و لن يعيقنا في تحقيق حلمنا هذا، جاعلين من التجربة حافزا لنا ،و من العزيمة دافعا لاقتحام ميدان تنظيم المهرجانات … و التي ستعود بالنفع الكبير على منطقتنا.

prov16011612

وأضاف صبري، ان إمان الجمعية لدور المجتمع المدني في تحقيق التنمية البشرية و التنمية المستدامة و حماية البيئة، و كذلك في تسهيل تطبيق و اجرأة المواثيق و التوصييات الدولية، ارغمنا على اختيار تشجيع المنتوجات المجالية ، حفاظ على البيئة و مناخها كشعار لهذه التظاهرة .

ومن جهته ابرز رئيس جماعة النيف السيد محمد بن يوسف في معرض كلمته بالمناسبة، أن التنمية المحلية لا يقوم بها لوحده رئيس الجماعة، فلا بد من تضافر الجهود مع جميع مكونات المجتمع المدني و السلطة المحلية .

وقد أعرب بن يوسف خلال كلمته ، عن شكره لعامل الإقليم لمواكبته الميدانية في انجاز مشاريع مهيكلة لجماعة النيف والتي تعرف نقصا حادا في جميع المرافق …

كما أكد بن يوسف كذلك، أن مشروع التطهير السائل صرف الصحي بجماعة النيف سيرى النور قريبا.

وقد تخلل الافتتاح الرسمي للمهرجان بتقديم شهادة تقدير وامتنان للسيد عبد الحكيم النجار عامل اقليم تنغير سلمها له رئيس جمعية تاسورت بالنيف السيد جمال صبري.

chahadalll

وفي الأخير قام عامل إقليم تنغير والوفد المرافق له بجولة في أروقة المعرض حيث قدمت لهم شروحات حول المنتوجات المعروضة، و بلغ عدد العارضين أزيد من 42 عارض وعارضة  يمثلون عدد من الجمعيات والتعاونيات من مختلف مناطق المملكة.

prov160116112

prov160116144

prov16011613

وفي تصريح ل”تنغير انفو” ،عبر  رئيس جمعية تاسورت السيد جمال صبري، ان هذه التظاهرة، والتي تهدف بالأساس إلى التعريف بمنتوج الكامون البلدي بالمنطقة وإبراز فرص تثمينه بغية تحقيق تنمية محلية مستدامة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.