خميس دادس :مؤطرات برامج محو الامية يكرمن منسق البرنامج الأستاذ محمد منصوري

admin
آخر الأخبار
admin15 يناير 2017
خميس دادس :مؤطرات برامج محو الامية يكرمن منسق البرنامج الأستاذ محمد منصوري

تكريسا لثقافة الاعتراف ، و اعنرافا منها بالخدمات الجليلة التي جادت بعطاءاته  في مجال محو الأمية و ما بعد محو الامية و التربية غير النظامية على  المنطقة نظمت مكونات منطقة الخميس دادس بتنسيق مع المشرف على البرنامج بهذه الأخيـرة  رشيد ملوكـي، حفل تكريم للأستاذ محمد منصوري بصفته منسقا للبرنامج الذي يشرف عليه التنسيق التنائي ،شبكة جمعيات تنغير للتنمية و الديمقراطية و فيدرالية الجمعيات التنموية بألنيف و التي تضم 7200 مستفيدة موزعة على أكثر من 250 مركز، مساء اليوم الأحد 15 يناير 2017، بحضور المؤطرات ، و المشرفين ، و أعضاء مكتب جمعية تنصغـارت.

افتتح هذا الحفل بكلمة السيد رشيد ملوكي المشرف على برنامج محو الأمية بمنطقة الخميس دادس، بعد ذلك تفضل السادة المشرفين على برامج محو الأمية  بمنطقة قلعة أمكونة كبرى جمال أيت حمو وعلي ، و يوسف أسوار ، جمال احسيني، و السيد إبراهيم أيت القاسح منسق برنامج ما بعد الامية ، (تفضـلوا ) بتقديم  شهادات في حق الأستاذ محمد المنصوري المحتفى به تم خلالها عرض نبدة قصيرة لحياة وتاريخ الفاعل الجمعوي الذى يقوم بأعمال جبارةخدمة للمنطقة، الذي استطاع أن يضفي قيمة مضافة للبرامج محو الأمية بفضل المجهودات الكبير التي يقوم بها من أجل إنجاحها  و تطويرها من خلال ما يقدمه من خدمات جليلة لها حيث لا يتواني “محمد المنصوري” في تكريس حياته في فعل الخير.

وفي كلمة رئيس جمعية تنصغارت شكر فيها المنظمين لهذا الحفل التكريمي الذي أقيم على بمقر الجمعية ثم الحاضرين لتلبيتهم دعوة الحضور للحفل التكريمي، كما استغل الفرصة للتذكيـر بضرورة تأطير وتوضيح السياسات العمومية المعتمدة في مجال محاربة الأمية باعتماد مقاربات تتجاوز المقررات والزمن والمكان نحو عمليات ذات فعالية ، تشمل جميع المجالات كالحصص التحسيسية و التوعوية.

وبعد كلمـات متفرقة من مكونات محو الأمية في حق منسق البرنامج ، اثنى فيها الجميع بالمحتفى به لما يملكه من كريم الاخلاق والتعامل الحسن  والتفاني في العمل ،استمع الجميع الى كلمة المحتفي به الاستاذ محمد المنصوري الذي شكر الجميع علي حضورهم ومشاركتهم في حفل تكريمه مقدما شكره لكل من ساهم في حفل التكريم  الذي يعتبر الأول من نوعه في حقه،و عن أفاق برامج محو الأمية اعتبر المتدخل أنه ينبغي العمل على تحديد المناطق ذات الأولوية، ضمان انخراط مختلف الفاعلين، خلق الجسور مع مختلف أنواع التكوينات الأخرى، ضمان الالتقائية بين برامج محاربة الأمية ومختلف برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية (مثل الأنشطة المدرة للدخل).

وفي ختام الحفل تم تقديم الهدايا التذكارية للمحتفى به عرفانا لخدماته الجليلية في مجال محو الأمية و كذا في في مجـالات أخرى .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.